22-يونيو-2021

هشام المشيشي: يجب إدماج مراكز الصحة الأساسية في عملية التلقيح

الترا تونس - فريق التحرير



أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي الثلاثاء 22 جوان/ يونيو 2021 بخصوص ما يراج عن شرط رحيل حكومته، أن هذا الأمر غير مطروح، قائلًا: "لن أتخلى عن المسؤولية التي تحتم عليّ الوقوف لتونس، ومن يتحدث عن استقالتي لا يعرفني، لأني مسؤول". وحول الحديث عن حكومة جديدة يرأسها هو، قال المشيشي إن التطرق لهذا لن يكون قبل حل مشكل التحوير الوزاري وفق وصفه.

حول الحديث عن حكومة جديدة يرأسها هو، قال المشيشي إن التطرق لهذا لن يكون قبل حل مشكل التحوير الوزاري

وتابع المشيشي لدى حضوره بإذاعة "شمس أف أم" أن الوضع لم ينفلت من أيدي الحكومة لكنها وضعية صعبة جدًا، مضيفًا أنه "بعيدًا عن المسار العلمي الذي ستحسم فيه اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا حول هل نحن أمام تحور جديد من الفيروس أم لا، نحن مازلنا في وضعية ثابتة لكن في ارتفاع"، وفق تعبيره.

وقال المشيشي إنه سيتم الترفيع في عدد المستشفيات الميدانية بولايات باجة وسليانة وزغوان، مذكّرًا بأنه تمت مضاعفة عدد أسرّة الإنعاش 4 مرات، وقال: "هناك مجهود كبير مبذول في مسألة جلب التلقيح أيضًا، ويجب إدماج مراكز الصحة الأساسية في هذه العملية" حسب قوله.

ويشار إلى أن وزير الصحة فوزي المهدي، قد أكد الثلاثاء 22 جوان/يونيو 2021، بأنه قد وصل إلى تونس إلى حد الآن مليونان و311 ألفًا و422 جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا، منها الـ500 جرعة من لقاح سينوفاك التي وصلت الاثنين 20 جوان/يونيو الجاري من الصين عن طريق الاقتناءات المباشرة، مذكرًا بأن إجمالي اللقاحات المبرمج أن تتسلمها تونس يبلغ حوالي 12 مليون جرعة بمختلف الوسائل الممكنة (مبادرة كوفاكس، الاقتناءات المباشرة، الهبات...).