هيكل المكي: نحن بصدد صياغة عريضة في سحب الثقة من المشيشي

هيكل المكي: نحن بصدد صياغة عريضة في سحب الثقة من المشيشي

أكد أنه ستتم المطالبة بـ"محاسبته حسابًا عسيرًا وإقالته من منصبه"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي بحركة الشعب والنائب عن الكتلة الديمقراطية هيكل المكي، الجمعة 11 جوان/يونيو 2021، أنهم "بصدد صياغة عريضة في سحب الثقة من وزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي"، وفق تعبيره. 

هيكل المكي: سنعطل السير العادي لمجلس النواب إلى حين محاسبة المجرمين

وأكد المكي، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على موقع التواصل "فيسبوك"، أنه سيتم في العريضة "تعداد جرائم المشيشي في حق شعبنا والمطالبة بمحاسبته حسابًا عسيرًا وإقالته من منصبه"، على حد قوله.

وتابع النائب عن الكتلة الديمقراطية: "نقول لمشغله راشد الغنوشي وزبانيته سنعطل السير العادي لمجلس النواب إلى حين محاسبة المجرمين"، حسب ما جاء في التدوينة.

يأتي ذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة سيدي حسين بضواحي تونس العاصمة، من احتجاجات إثر وفاة مسترابة لشاب في حالة إيقاف، وما رافقها من جدل إثر تعمد عدد من أعوان الأمن تعنيف قاصر (من مواليد 2005) وتجريده من ملابسه في الطريق العام ودفعه عاريًا إلى السيارة الأمنية.

وسبق أن دعت الكتلة الديمقراطية بالبرلمان التونسي، بتاريخ 2 جوان/ يونيو 2021، في مراسلة وُجهت لرئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، إلى برمجة جلسة عامة للحوار مع الحكومة بحضور رئيسها هشام المشيشي.

وقالت الكتلة إن المطالبة بعقد هذه الجلسة يعود لـ"لأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية والصحية الخطيرة التي تعيشها تونس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

زياد الغناي: لن يكون هناك حل للأزمة الراهنة إلا برحيل المشيشي

المغزاوي: المعركة اليوم بين الإسلام السياسي ومنظومة تضم سعيّد وأطراف أخرى