17-يناير-2023
 نور الدين البحيري وسمير ديلو

في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الجنسيات وجوازات السفر" والمتعلقة بشبهات افتعال وثائق خاصة بالجنسية وجوازات سفر تونسية وتسليمها إلى أجانب (صورة أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المحامي والقيادي بحركة النهضة (معارضة) محمد سامي الطريقي، الثلاثاء 17 جانفي/يناير 2023، إنه تقرر إبقاء نور الدين البحيري في حالة سراح، وذلك بعد مثوله أمام قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وذلك لاستنطاقه بخصوص القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الجنسيات وجوازات السفر" والمتعلقة بشبهات افتعال وثائق خاصة بالجنسية وجوازات سفر تونسية وتسليمها إلى أجانب.

سامي الطريقي: تم إبقاء البحيري في حالة سراح "بعد إثارة دفع إجرائي من قبل فريق الدفاع لا يمكن معه وجوبًا إلا تعطيل النظر من قبل قلم التحقيق"

وأوضح الطريقي أنه تم إبقاء البحيري في حالة سراح "بعد إثارة دفع إجرائي من قبل فريق الدفاع لا يمكن معه وجوبًا إلا تعطيل النظر من قبل قلم التحقيق"، وفق ما ورد في تدوينة له.

يُذكر أن وزير العدل الأسبق والقيادي البارز في حركة النهضة نور الدين البحيري كان قد حضر للتحقيق أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في قضية ما يٌعرف إعلاميًا بـ"الجنسيات وجوازات السفر" والمتعلقة بشبهات افتعال وثائق خاصة بالجنسية وجوازات سفر تونسية وتسليمها إلى أجانب.

كان قاضي التحقيق المتعهد بالقضية قد أجل استنطاق البحيري في مناسبتين سابقتين

ومن المشمولين بالتحقيق في هذه القضية عدد من القضاة والمسؤولين بوزارة العدل. وكان قاضي التحقيق المتعهد بالقضية قد أجل استنطاق البحيري في مناسبتين سابقتين.

 

سامي الطريقي