13-يناير-2023
احتجاجات القصرين

(صورة أرشيفية من احتجاجات سابقة بالقصرين/ محمد زروق/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد حي الزهور بمدينة القصرين، الجمعة 13 جانفي/يناير 2023، قبيل يوم من الذكرى الـ12 للثورة التونسية، كرًّا وفرًا ومناوشات بين شباب من المنطقة ووحدات أمنية، على مستوى مفترح ساحة الشهداء، وفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية.

ألقت الفرق الأمنية القبض على 5 شباب من المشاركين في هذه المناوشات أحدهم يبلغ من العمر 18 سنة و4 آخرين قصّر تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 سنة وفق الإذاعة المحلية بالقصرين

وقد ذكرت الإذاعة المحلية بالقصرين أن "الشباب عمدوا إلى حرق إطارات مطاطية ورشق أعوان الأمن بالحجارة"، مشيرة إلى أن "الوحدات الأمنية تدخلت وفرقت المحتجين وفتحت الطريق"، وفقها.

كما أشارت إلى أن "الفرق الأمنية ألقت القبض على 5 شباب من المشاركين في هذه المناوشات أحدهم يبلغ من العمر 18 سنة و4 آخرين قصّر تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 سنة".

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات توثّق الاشتباكات بحي الزهور بالقصرين.

(فيديو للمحامي رشاد المشرقي)

 

وتأتي هذه التحركات قبل يوم من الذكرى الـ12 للثورة التونسية، والتي من المزمع أن تشهد مظاهرات كانت قد دعت إليها مجموعة من المكونات السياسية في تونس في إطار إحياء هذه الذكرى. ويشار إلى أن ولاية القصرين دأبت خلال هذه الفترة من كل عام على أن تشهد احتجاجات شعبية غاضبة، احتجاجًا على استمرار تأزم الوضع بالجهة.