الداخلية: حصيلة الإيقافات بسبب مخالفة الحجر الصحي وحظر التجول

الداخلية: حصيلة الإيقافات بسبب مخالفة الحجر الصحي وحظر التجول

قال إنه تم حجز أكثر من 5000 رخصة سياقة و5388 بطاقة رمادية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير الداخلية، هشام المشيشي، في إطار رده على أسئلة النواب، خلال جلسة عامة انعقدت بالبرلمان، الخميس 26 مارس/ آذار 2020، أنه تم الاحتفاظ بـ724 نفر لمخالفتهم قرار حظر التجول، من بينهم 81 نفر في حالة تقديم و646 سيجيبون عن هذه المخالفة في حالة سراح، كما تم حجز 18 وسيلة.

وفي ما يتعلق بمخالفة الحجر الصحي العام، قال المشيشي إنه تم الاحتفاظ بـ77 شخصًا، 63 منهم في حالة تقديم، وتم إيقاف 12 شخصًا، وتنبيه 274 شخصًا، وفرض الإقامة الجبرية على 63 شخصًا وإدراج 45 في التفتيش، فضلًا عن الخطايا المالية وحجر رخص السياقة والبطاقات الرمادية لكل العربات الموجودة في الطريق العام دون موجب شرعي.

هشام المشيشي: استصدار قرارات بالغلق تهم 539 محل بين مطاعم ومقاهي وحانات

وبيّن في هذا السياق أنه تم حجز أكثر من 5000 رخصة سياقة و5388 بطاقة رمادية، مشيرًا إلى أنه سيتم المرور إلى حجز العربات للمخالفين للقرارين المذكورين.

وبالنسبة للمحلات التي لم تلتزم بقرارات الغلق، أوضح وزير الداخلية أنه تم القيام بـ548 محضر ومخالفة، وإيقاف 435 شخصًا، واستصدار قرارات بالغلق تهم 539 محل بين مطاعم ومقاهي وحانات، مؤكدًا من جهة أخرى أن الوحدات الأمنية تقوم بالتصدي لظاهرة الاحتكار وبدوريات يومية مشتركة مع مصالح وزارة التجارة، ومبرزًا أنه تم تسجيل 205 مخالفة و11 إيقافًا وحجز 24 وسيلة نقل.

وأشار إلى أنه في المطار، في الوضع العادي كما في الاستثنائي، أي إنسان يدخل تونس أو يغادرها يمر بالمراقبة الحدودية الترتيبية، مشددًا في الآن ذاته، على أن منظومة التيقظ والتوقي من الإرهاب على أعلى درجات الاستعداد والأهبة، وكذلك الأمر بالنسبة لمسألة تأمين الحدود.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفخفاخ: مراسلة "الصحة العالمية" تفيد أن تونس الأقرب للسيطرة على الوباء

الفخفاخ: لا أعلم ما سيحصل خلال الأسابيع القادمة