25-مارس-2020

إيقاف 5 أشخاص وتحرير 29 محضرًا بسبب مخالفة قرار الغلق (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قامت وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية بسحب 762 رخصة سياقة و 762 بطاقة رمادية لمخالفي الحجر الصحي الكامل يوم أمس الثلاثاء، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الجبابلي.

وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية احتفظت بـ63 شخصًا بسبب عدم الالتزام بالحجر الصحي و27 بسبب عدم تطبيق حظر التجول

وأضاف الجبابلي، في تصريح إعلامي، أن وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية احتفظت بـ63 شخصًا بسبب عدم الالتزام بالحجر الصحي و27 بسبب عدم تطبيق حظر التجول كما أوقفت 5 أشخاص وحررت 29 محضرًا بسبب مخالفة قرار الغلق وأغلقت 28 محلاً ومقهى، وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية). 

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت عن إقرار الحجر الصحي الكامل من 23 مارس/ آذار الجاري إلى 4 أفريل/ نيسان القادم توقيًا من انتشار فيروس كورونا المستجد باستثناء الأنشطة المتعلقة بالحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرارية سير المرافق الحيوية.

وأعلن رئيس الجمهورية في 18 مارس/ آذار 2020 عن منع الجولان بكامل تراب الجمهورية إلى جانب صدور أمر رئاسي في 22 مارس/ آذار 2020 يتعلق بتحديد الجولان والتجمعات خارج أوقات منع الجولان. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: إصابة 5 أشخاص عادوا من جزيرة جربة بفيروس كورونا

صفاقس: الاحتفاظ بعدد من الأشخاص لخرقهم الحجر الصحي العام وحظر التجول