09-مايو-2020

قال إن موظفين في الخطوط التونسية لهم شبكات للضغط على المسؤولين كي يحصلوا على امتيازات لا حق لهم فيها

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب السابق بالبرلمان ومؤسس مرصد رقابة، عماد الدائمي، السبت 9 ماي/ أيار 2020، إن "أحد المشاكل الرئيسية لشركة الخطوط التونسية والكثير من المنشآت العمومية، عدد من الأشخاص الذين منهم من يحمل الشعار النقابي والصفة النقابية ولكن العمل النقابي منهم براء" وفق تعبيره.

وأضاف الدائمي، في مداخلة لإذاعة "إي أف أم"، أن "في الخطوط التونسية هناك من كوّن شبكات تمعش وشبكات دعارة"، مشددًا على تمسكه بعبارة "دعارة"، ومبرزًا أنه قدّم قضية في هذا الشأن، ومعربًا عن أمله في أن يثبت القضاء التهمة الموجهة لهؤلاء الأشخاص.

عماد الدائمي: للضغط على المسؤولين في الخطوط التونسية يتم ابتزازهم بصور دعارة وملفات أخرى

وبيّن أن "موظفين في الخطوط التونسية لهم شبكات للضغط على المسؤولين كي يحصلوا على امتيازات لا حق لهم فيها على غرار الرحلات إلى الخارج أو التستر على أعوان مورطين في سرقة أمتعة المسافرين"، مبرزًا أنه للضغط على المسؤولين يتم ابتزازهم بصور دعارة وملفات وأشياء أخرى.

وأشار إلى أنه تحدث مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وأكد له أن هناك بعض الأطراف التي لا تشرّف الاتحاد وأنه ليس له أي مشكلة مع المنظمة الشغيلة بشكل عام، وأن مشكلته مع أناس تدعي الصفة النقابية من أجل ارتكاب جرائم ضد مؤسساتهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطقة باسم الحكومة: لن يتم الاقتطاع مجددًا من الأجور

واشنطن تعرقل مشروع قرار تونسي فرنسي حول كورونا في مجلس الأمن