31-أكتوبر-2019

على خلفية التجاوزات المسجّلة في تقرير دائرة المحاسبات (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأول مرة جامعة خاصة، وقررت إخضاع سبع مؤسسات جامعية خاصة أخرى إلى تفقدية عامة عميقة، إثر تدقيق على خلفية ما ورد بتقرير محكمة المحاسبات من تجاوزات وإخلالات.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019 في تصريح إعلامي، أن لجنة قارة مُحدثة عقب صدور التقرير، تواصلت مع محكمة المحاسبات ومع كل المؤسسات الجامعية الخاصة المعنية، من أجل التدقيق بشأن الإخلالات المسجلة والدعوة إلى ضرورة احترام نواميس التعليم العالمية.

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأول مرة جامعة خاصة وقررت إخضاع سبع مؤسسات جامعية خاصة أخرى إلى تفقدية عامة عميقة إثر تدقيق على خلفية ما ورد بتقرير محكمة المحاسبات

وأشار في تصريحه، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إلى وجود عديد الإخلالات التي تم إصلاحها في حين ما تزال أخرى في طور الإصلاح.

وبيّن أن الوزارة، في الأثناء، اتخذت قرار اشتراط انتداب دكتور في الاختصاص الذي تود الجامعة الحصول على تأهيل فيه، لتمكينها من الترخيص، بما ساهم في ارتفاع عدد الدكاترة المنتدبين في الجامعات الخاصة خلال السنتين الماضيتين بنحو 50 في المائة وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على فريق ديوان رئيس الجمهورية قيس سعيّد

إيقاف موظف في شركة نقل تونس في قضية فساد مالي