30-أكتوبر-2019

تبلغ خسائر الدولة في ملف الفساد 16 مليون دينار على الأقل حسب عماد الدائمي (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد النائب والقيادي في حزب الحراك عماد الدائمي، الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أن القطب القضائي المالي قضى بإيقاف موظف في شركة نقل تونس، أمس الثلاثاء، إثر شكاية قدمها حول تورط هذا الموظف في قضايا تحيّل خطيرة وتلاعب مالي وإضرار بمؤسسته، وفق تأكيده.

وأوضح الدائمي، على حسابه على فيسبوك، أنه سيكشف قريبًا للرأي العام خفايا هذا الملف والخسائر المسجلة التي تبلغ 16 مليون دينار على الأقل، وذلك بسبب "ممارسات التحيل لهذا الموظف والعصابة المتواطئة معه وصولًا الى المدير المالي للشركة".

عماد الدائمي: هذا الإيقاف زلزل معنويات لوبي الفساد الذي ظل يتمتع بالإفلات من العقاب وبالحماية من طرف جهات فاعلة في الدولة وبتستر وزير النقل الحالي هشام بن أحمد 

واعتبر أن هذا الإيقاف "زلزل معنويات لوبي الفساد الذي ظل يتمتع بالإفلات من العقاب وبالحماية من طرف جهات فاعلة في الدولة وبتستر وزير النقل الحالي هشام بن أحمد" مضيفًا أن الوزير لم يتحرك تجاه الممارسات المسجلة.

وقال الدائمي إن لديه يقينًا "أن الايقافات والمحاكمات ستتسارع في الفترة القادمة لوجود مناخات ملائمة ولوجود هبة شعبية غير مسبوقة لدعم أي جهد جدي في مجال مكافحة الفساد" موجهًا شكره إلى قضاة القطب القضائي وأعوان الفرقة الأبحاث الاقتصادية بالعوينة "الذين قاموا بواجبهم وكشفوا الحقائق في وقت قياسي" وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحجير السفر على سامي الفهري: هذه تفاصيل القضية

بعد التشاور مع سعيّد: الشاهد يأمر بإجراء تفقد معمّق بوزارة الخارجية