19-أكتوبر-2023
البريد التونسي فلسطين

البريد التونسي يعاضد حملة التبرع التي أطلقها الهلال الأحمر التونسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن البريد التونسي، إعفاء المتبرعين لفلسطين من معاليم التحويلات لفائدة الحساب البريدي للهلال الأحمر التونسي بداية من الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الثاني 2023، وفق بلاغ نشره على صفحته بفيسبوك.

البريد التونسي: إعفاء كافة المواطنين والمؤسسات من المعاليم الموظفة على عمليات التنزيل نقدًا وكذلك التحويلات المالية لفائدة حساب الهلال الأحمر التونسي

وجاء في البلاغ، أنه تقرر بداية من الخميس، إعفاء كافة المواطنين والمؤسسات من المعاليم الموظفة على عمليات التنزيل نقدًا وكذلك التحويلات المالية الواردة من الحسابات البريدية الجارية والحسابات البنكية والموجهة لفائدة الحساب البريدي الجاري رقم 17001000000000005523 المفتوح باسم الهلال الأحمر التونسي.

ويأتي ذلك في إطار دعم البريد التونسي، لحملة التبرع الوطنية التي أطلقها الهلال الأحمر التونسي بداية الشهر الحالي لجمع المساعدات المالية والعينية لفائدة الهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني الشقيق، وفق بلاغه.

 

 

يشار إلى أنه تصعيدًا للتحركات التضامنية.. اتُخذت عدة مبادرات تونسية دعمًا للقضية الفلسطينية، من ذلك إعلان نقابة الصحفيين التونسيين حالة الطوارئ الإعلامية في تونس، ودعوتها وسائل الإعلام العمومية والخاصة والجمعياتية إلى بعث هيئة تحرير موحدة تشرف على بث موحّد، فضلًا عن إعلان عمادة المحامين التونسيين، عقد أول اجتماع للجنة القانونية لتوثيق جرائم انتهاكات الكيان الصهيوني ورفع الشكاوى والدعاوى ضد القادة الصهاينة.. وغيرها.

وتتواصل المأساة في اليوم الثالث عشر للعدوان على غزة مع استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في ارتكاب المزيد من المجازر بحقّ المدنيين، ما رفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 3700 على الأقل، وأكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.