10-مارس-2020

واصل قيس سعيّد التمتع بثقة التونسيين بنسبة 67 في المائة

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف البارومتر السياسي لسيغما كونساي، الذي نشرته جريدة المغرب في عددها الصادر الثلاثاء 10 مارس/ آذار 2020، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد مازال يتصدّر نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بنسبة 66,7 في المائة، تليه رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بـ6,7 في المائة.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بـ6,2 في المائة، يليه النائب الصافي سعيد بـ6,2 في المائة، ليحتل رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد المرتبة الخامسة بـ1,8 في المائة.

بالنسبة للشخصيات التي لا يثق فيها التونسيون مطلقًا جاء رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي في المرتبة الأولى

وبخصوص نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية، فحافظت حركة النهضة على الصدارة بنسبة 24,3 في المائة، يليها الحزب الدستوري الحر بـ22 في المائة، فحزب قلب تونس بـ11,4 في المائة، ليحتل حزب التيار الديمقراطي المرتبة الرابعة بـ10,9 في المائة، ومن ثم ائتلاف الكرامة في المرتبة الخامسة بـ6,9 في المائة.

أما في ما يتعلق بالثقة في السياسيين، فواصل قيس سعيّد التمتع بثقة التونسيين بنسبة 67 في المائة، يليه الصافي سعيد بـ40 في المائة، فسامية عبو بـ29 في المائة، وإلياس الفخفاخ بـ27 في المائة، ومن ثم محمد عبو بـ26 في المائة.

وبالنسبة للشخصيات التي لا يثق فيها التونسيون مطلقًا، جاء رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي في المرتبة الأولى بنسبة 68 في المائة، يليه الناطق الرسمي باسم حزب العمال حمة الهمامي بـ62 في المائة، فالقيادي بالنهضة علي العريض بـ59 في المائة، تليه عبير موسي بـ52 في المائة، ثم رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق بـ51 في المائة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تدعو عبد الحميد الجلاصي إلى مراجعة قرار استقالته

تونس: فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد الصهيوني