02-أكتوبر-2024
فيضان أودية في الكاف

سيلان عدد من الأودية بعدد من المناطق في مدينة القصرين (صورة أرشيفية)

(نشر في 02-10-2024/ 17:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تسببت الأمطار الغزيرة المسجلة، الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، في سيلان عدد من الأودية بمدينة القصرين دون تسجيل أي أضرار، وفق ما نقلته إذاعة قفصة (جهوية).

تسببت الأمطار الغزيرة في سيلان عدد من الأودية بمدينة القصرين دون تسجيل أي أضرار

وقد شهدت القصرين تهاطل كميات من الأمطار بلغت حسب المعطيات الأولية 12 مم، فيما سجلت عدد من المعتمديات على غرار فوسانة وسبيبة وجدليان نزول الأمطار بكميات متفاوتة، وفق ما صرح به رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بالقصرين محمد الهاشمي الفارحي للإذاعة ذاتها.

ونشر المرصد التونسي للطقس والمناخ، الأربعاء، مقاطع فيديو توثق سيلان عدد من الأودية بعدد من المناطق في مدينة القصرين، على غرار  منطقة الحازة بفوسانة ووادي البعير بالقصرين الشمالية. 

 

 

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أفاد، بعد ظهر الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بأنّ عدة ولايات في الوسط الغربي تشهد أمطارًا غزيرة ورعدية.

معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية مصحوبة بأمطار أحيانًا غزيرة بالقصرين وشمال سيدي بوزيد ثم تشمل محليًا القيروان وجنوب سليانة

وقال، في نشرة محينة له، إنّه تم تسجيل "خلايا رعدية مصحوبة بأمطار أحيانًا غزيرة بالقصرين وشمال سيدي بوزيد ثم تشمل محليًا القيروان وجنوب سليانة".

كما لفت معهد الرصد الجوي إلى أنّه تم تسجيل "13 مم من الأمطار بالقصرين إلى حدود الساعة الثانية ظهرًا"، حسب ما ورد في نص البلاغ.


صورة