02-أكتوبر-2024
ضبط مركبي صيد بالجرّ مصريين بحالة صيد غير قانونية بالمياه الإقليمية التونسية

تمّ ضبط المركبين بالمياه الإقليمية التونسية على بعد 30 كلم شرق جزيرة قرقنة (وزارة الدفاع الوطني)

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/10/2 على الساعة 15.45)

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ أصدرته الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أنّه تمّ ضبط مركبي صيد بالجرّ مصريّين، بحالة صيد غير قانونيّة بالمياه الإقليمية التونسية.

وزارة الدفاع الوطني: تمّ ضبط هذين المركبين المصريّين، بحالة صيد غير قانونية بالمياه الإقليمية التونسية على بعد 30 كلم شرق جزيرة قرقنة

وجاء في بلاغ الوزارة أنه "في إطار حماية الثروات البحرية التونسية ومقاومة الصيد العشوائي من قبل مراكب الصيد الأجنبيّة عرض السواحل التونسيّة، تمكّنت جوّالة تابعة لجيش البحر يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، من ضبط هذين المركبين المصريّين، بحالة صيد غير قانونيّة بالمياه الإقليمية التونسية على بعد 30 كلم شرق جزيرة قرقنة".

وقد تمّت السيطرة على المركبين اللذين كانا على متنهما ثمانية عشر فردًا (18)، والتوجّه بهما إلى القاعدة البحريّة بصفاقس لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما، وفق بلاغ وزارة الدفاع الوطني.

وزارة الدفاع الوطني: تمّت السيطرة على المركبين المصريين اللذين كانا يقلّان ثمانية عشر فردًا

وكانت الوزارة قد أشارت في وقت سابق، إلى أنه "يتم تسجيل من حين إلى آخر تسجيل بعض المخالفات على غرار تحويل وجهة مراكب صيد تونسية وأجنبية مخالفة ويتم التعامل معها طبقًا للتشاريع في المجال البحري".

وأضافت الوزارة، في ذات الصدد، أن الوحدات العائمة التابعة لجيش البحر تقوم في إطار المهام المناطة بعهدتها بتأمين المنطقة الحدودية البحرية بين البلدين والمحافظة على السيادة الوطنية من خلال التواجد المتواصل والتنسيق المستمر مع الهياكل المتدخلة بالبحر، وتعمل على التصدي لأي مركب أجنبي يسعى لاجتياز الحدود أو ممارسة الصيد بالمياه الإقليمية التونسية أو بمنطقة الصيد الخاصة التونسية، وفق بيان سابق.