02-أكتوبر-2024
istockphoto مدرسة الدروس قسم

من المقرر أن يوافق يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 11:40 بتوقيت تونس

 

أعلنت وزارة التربية التونسية تعليق الدروس بصفة استثنائيّة في كافّة المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية، وذلك كامل يوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وزارة التربية تعلن تعليق الدروس في كل المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية في تونس كامل يوم السبت المقبل استعدادًا ليوم الاقتراع الخاص بالانتخابات الرئاسية الموافق للأحد 6 أكتوبر 2024

وأوضح الوزارة في بلاغ نشرته يوم الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أن قرارها يأتي في إطار الإعداد ليوم الاقتراع الخاصّ بالانتخابات الرئاسية المبرمج يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وذلك "ضمانًا لتوفير الظّروف المناسبة بالمؤسّسات التربوية لحسن سير الاستحقاق الانتخابي".

ولفتت الوزارة أنه من المنتظر، استئناف الدروس بصفة عادية وطبقًا لجداول الأوقات المعتمدة، يوم الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

بلاغ وزارة التربية

 

ويشار إلى أنه من المقرر أن يوافق يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أما الاقتراع بالنسبة إلى التونسيين المقيمين بالخارج فسيكون أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، على أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في تونس في أجل أقصاه يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وفقًا للرزنامة الانتخابية.

 

واتساب