02-أكتوبر-2024
أمطار غزيرة وتقلبات جوية في تونس تحذيرات لمستعملي الطريق

عدة ولايات في الوسط الغربي تشهد أمطارًا غزيرة ورعدية (صورة أرشيفية)

(نشر في 02-10-2024/ 14:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، بعد ظهر الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بأنّ عدة ولايات في الوسط الغربي تشهد أمطارًا غزيرة ورعدية.

معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية مصحوبة بأمطار أحيانًا غزيرة بالقصرين وشمال سيدي بوزيد ثم تشمل محليًا القيروان وجنوب سليانة

وقال، في نشرة محينة له، إنّه تم تسجيل "خلايا رعدية مصحوبة بأمطار أحيانًا غزيرة بالقصرين وشمال سيدي بوزيد ثم تشمل محليًا القيروان وجنوب سليانة".

كما لفت معهد الرصد الجوي إلى أنّه تم تسجيل "13 مم من الأمطار بالقصرين إلى حدود الساعة الثانية ظهرًا"، حسب ما ورد في نص البلاغ.

 

 

بدوره، نشر المرصد التونسي للطقس والمناخ، الأربعاء، مقاطع فيديو من عدة ولايات شهدت تقلبات جوية، توثّق تهاطل كميات غزيرة من الأمطار.

المرصد التونسي للطقس والمناخ: نزول أمطار على المرتفعات الغربية خاصة في ولايات القصرين وسليانة وأقصى شمال سيدي بوزيد ومن المتوقع تواصل الأمطار مساء الخميس والجمعة بالمرتفعات الغربية

وكان المرصد قد توقع، في بلاغ له، نزول أمطار على المرتفعات الغربية خاصة في ولايات القصرين وسليانة والكاف وأقصى شمال سيدي بوزيد.

كما توقع أيضًا نزول كميات من الأمطار، مساء الخميس والجمعة، بصفة محلية شمال البلاد وعلى المرتفعات الغربية.

 

 

 

وكان معهد الرصد الجوي قد أعلن أن طقس الأربعاء سيكون كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار ثم تشمل محليًا الجهات الشرقية مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. 

وأفاد، في بلاغ له، بأنّ الرياح تكون من القطاع الغربي قوية نسبيًا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد، كما تتجاوز مؤقتًا 70 كلم/س  أثناء السحب الرعدية.


صورة