13-يوليو-2021

قالت إن بإمكانهم نقل المواطنين الذين لهم ما يفيد ضرورة تنقلهم إلى ولايات أخرى

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاثنين 12 جويلية/يوليو 2021، أن سيارات الأجرة "اللواج" غير معنية بإجراء منع التنقل بين الولايات الذي أقرته الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بتاريخ 8 جويلية/يوليو الجاري.

وأضافت الجامعة، في بلاغ لها نشرته منظمة الأعراف على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن "لأصحاب سيارات الأجرة "لواج" الحق في العمل أثناء هذه الفترة لنقل المواطنين الذين لهم ما يفيد ضرورة تنقلهم إلى ولايات أخرى"، وفقها.

منظمة الأعراف: لأصحاب سيارات الأجرة "لواج" الحق في العمل أثناء هذه الفترة لنقل المواطنين الذين لهم ما يفيد ضرورة تنقلهم إلى ولايات أخرى

ودعت، في ذات الصدد، أصحاب سيارات الأجرة إلى "الالتزام بما ورد ببيان رئاسة الحكومة وتطبيق البروتوكولات الصحية"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وقد أثار هذا القرار سخرية وانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، واعتبره نشطاء إجراء غير منطقي في إطار الإجراءات المتخذة للحد من تفشي كورونا، متسائلين عن المعايير التي اعتمدتها الحكومة في فرض منع التنقل على العربات مستثنية سيارات الأجرة "لواج". 

أثار هذا القرار سخرية وانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، واعتبره نشطاء إجراء غير منطقي متسائلين عن المعايير التي اعتمدتها الحكومة في فرض منع التنقل على العربات مستثنية سيارات الأجرة "لواج"

ودوّن الصحفي علاء زعتور، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، "العبقرية الحكومية التونسية: يمنع التنقل بين الولايات في سيارتك الخاصة، لكن بإمكانك ركوب سيارة أجرة (لواج) مكتظة مع أناس آخرين والتنقل في ربوع البلاد حيثما شئت".

فيما كتب الصحفي نور الدين مباركي، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك: "حجر صحي شامل لكن مع فتح المقاهي والمطاعم  / دون كراسي / ودور العبادة وبعض الفضاءات.. منع التنقل بين الولايات لكن مع الترخيص لسيارات الأجرة "لواج" بالعمل.. منع انتصاب الأسواق لكن يمكن انتصاب "رحبة" خرفان".


جدير بالذكر أنّ الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا كانت قد قررت، الخميس 8 جويلية/يوليو 2021، منع التنقل بين ولايات الجمهورية انطلاقًا من الخميس 8 جويلية/يوليو إلى غاية 31 جويلية/يوليو 2021 باستثناء بعض الحالات المحدودة كأنشطة التزويد بالمواد الحيوية مع مراعاة الحالات الاستثنائية وتواصل اجتياز الاختبارات من قبل الطلبة الذين يجتازون الاختبارات خلال هذه المدة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منع التنقل بين ولايات الجمهورية إلى غاية 31 جويلية

تعرّف على أهم الإجراءات الصحية المعتمدة في الولايات التونسية