29-سبتمبر-2021

اتهمته بالحصول على قطعة أرض مخصّصة للشباب العاطل عن العمل

الترا تونس - فريق التحرير

 

ردّ النائب عن كتلة الإصلاح بالبرلمان طارق البراهمي، الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول 2021، على الاتهامات التي وجهتها إليه منظمة "أنا يقظ" حول "تورّطه في شبهة فساد بتحصله في 2018 على قطعة أرض مخصّصة للشباب العاطل عن العمل، في حين أنّه مهندس في شركة فسفاط قفصة منذ التسعينات ويشغل آنذاك منصب مستشار بلدي في بلديّة المتلوي قبل أن يلتحق بالبرلمان في 2019".

وقال النائب، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إنه "ليس له أي عقار تم إسناده له لا من قريب ولا من بعيد من قبل مجلس التصرف المذكور (مجلس التصرف لمجموعة أولاد بويحى بالمتلوي والرديّف)، متحديًا المنظمة بأن تستظهر بوثيقة ملكيته لأرض تم إسنادها له.

النائب طارق البراهمي: اتهامات "أنا يقظ" لا أساس لها من الصحة وتندرج في إطار الكذب و الزور وسأتوجه إلى القضاء

وأكد البراهمي أن اتهامات "أنا يقظ" لا أساس لها من الصحة وتندرج في إطار الكذب و الزور، مشددًا على أنه سيتوجه للقضاء "إيمانًا بدولة القانون والمؤسسات وعلوية القضاء وتحكيمه الضامن لحق كل المواطنين"، وفق تعبيره.

وكانت منظمة "أنا يقظ" قد قالت، الثلاثاء 28 سبتمبر/ أيلول 2021، إنها تحصلت على وثيقة رسمية "تُبيّن تورّط النائب بمجلس نوّاب الشعب عن جهة قفصة طارق البراهمي، والمنتمي إلى كتلة الإصلاح الوطني، في شبهة فساد، حيث تحصل بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018 على قطعة أرض مخصّصة للشباب العاطل عن العمل، في حين أنّه مهندس في شركة فسفاط قفصة منذ التسعينات ويشغل آنذاك منصب مستشار بلدي في بلديّة المتلوي قبل أن يلتحق بالبرلمان في 2019".

وأشارت المنظمة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إلى أنها "تقدّمت بشكاية جزائية في مخالفة التراتيب لاستخلاص فائدة دون وجه حقّ على معنى الفصل 96 من المجلّة الجزائية لدى المحكمة الابتدائية بقفصة ضدّ ممثلي سلط الإشراف وكلّ من عسى أن يكشف عنه البحث".

وأفادت أنّ "مساحة قطعة الأرض المتحصل عليها تبلغ 20 هكتارًا بجهة العجرمية من ولاية قفصة، وهي من الأراضي التي وقع تغيير صبغتها من أراض رعويّة إلى أراض اشتراكية بغرض إسنادها لفائدة الشباب المعطّل عن العمل بالجهة لبعث استثمارات فلاحية"، وقالت إنّ هذه الأراضي موضوعة تحت تصرّف "مجلس التصرّف لمجموعة أولاد بويحى بالمتلوي والرديّف، ويخضع إسنادها إلى مصادقة الولاية ووزارة الفلاحة والصيد البحري"، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ تقاضي نائبًا اتهمته بالاستيلاء على أرض مخصصة للشباب العاطل عن العمل

أنا يقظ تقاضي المكلّف بتسيير وزارة الداخلية بخصوص غلق مقرات هيئة مكافحة الفساد