30-مايو-2021

من المنتظر أن تصل إلى ميناء رادس في الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين (Ismael Vieira / vesselfinder)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، الأحد 30 ماي/آيار 2021، إلى اعتراض الباخرة التجارية "إيكاترينا" الحاملة للعلم المالطي والتي تقوم بالرّبط بين ميناء رادس التجاري وميناء أشدود بفلسطين المحتلة.

وأكد الاتحاد، في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" تحت وسم "خطير وعاجل"، أن الباخرة تدخل الليلة ميناء رادس، مطالبًا بحجزها والتحقيق في ملابسات وصولها المرتقب إلى تونس.

اتحاد الشغل يطالب بحجز الباخرة والتحقيق في ملابسات وصولها المرتقب إلى تونس

وأوضح، في ذات الصدد، أن الباخرة سبق أن دخلت إلى تونس دخلت ميناء رادس مرتين سابقتين خلال الفترة الممتدة بين يوم 31 مارس/آذار 2021 ويوم 22 ماي/آيار 2021 في ربط مباشر مع ميناء أشدود الصهيوني، وفق نص البلاغ.

يشار إلى أنه ما انفكت تعلو دعوات لسنّ قانون لتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وقد نظر مكتب البرلمان التونسي، بتاريخ 21 ماي/آيار 2021، في طلب نواب استعجال عرض مقترح القانون المتعلّق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المقدّم بتاريخ 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020 على الجلسة العامة في أقرب الآجال، ووافق على هذا الطلب. 

ويأتي ذلك على خلفية عدد من التحركات والمسيرات الاحتجاجية التي تم تنظيمها في مختلف ولايات تونس للمطالبة بالتعجيل في النظر في مشروع القانون، وذلك إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية من عدوان شنته قوات الاحتلال الصهيوني وخلف عديد الشهداء والمصابين الفلسطينيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مكتب البرلمان يقر استعجال النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع

الطبوبي: موقف تونس يجب أن يكون واضحًا وجريئًا فيما يتعلق بما يحدث في فلسطين