21-مايو-2021

صورة من اجتماع مكتب المجلس مساء الجمعة 21 ماي 2021 (صفحة البرلمان الرسمية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظر مكتب البرلمان التونسي، مساء الجمعة 21 ماي/آيار 2021، في طلب نواب استعجال عرض مقترح القانون المتعلّق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المقدّم بتاريخ 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020 على الجلسة العامة في أقرب الآجال، ووافق على هذا الطلب.

وكان قد انعقد اجتماع مكتب المجلس بحضور رئيس البرلمان راشد الغنوشي والتأم حضوريًا وعبر التواصل عن بعد لمواصلة النظر في مسائل كانت مؤجّلة من اجتماع يوم أمس.

مستشار رئيس البرلمان المكلف بالاتصال والإعلام الرقمي: التصويت كان بالإجماع باستثناء كتلة الدستوري الحر

يُذكر أن اجتماع مكتب المجلس أمس الخميس قد رُفع إثر مشادة كلامية بين رئيسة كتلة الدستوري الحر والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو والنائب عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي.

وفي ذات السياق، أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية ورئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بدر الدين القمودي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه تم إقرار استعجال النظر في مشروع قانون مناهضة التطبيع وأنه ستتم إحالته على لجنة الحريات للنظر فيه قبل عرضه على الجلسة العامة.

من جانب آخر، دوّن مستشار رئيس البرلمان المكلف بالاتصال والإعلام الرقمي وسيم الخضراوي أن "التصويت كان بالإجماع باستثناء كتلة الدستوري الحر"، وفقه.

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان التونسي يقر التسريع في عرض مشروع قانون تجريم التطبيع

تجريم التطبيع.. مبادرات تشريعية متعددة والتفعيل غائب في تونس