17-مايو-2021

شدد على ضرورة ألا يكون الموقف التونسي غامضًا وألّا يحتوي أي لبس بخصوص الحق الفلسطيني (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاثنين 17 ماي/آيار 2021، ضرورة أن يكون الموقف التونسي واضحًا وجريئًا فيما يتعلق بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وشدد الطبوبي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش حضوره موكب لتحية العلم التونسي والفلسطيني بالمدرسة الإعدادية نزهة السلطان في حمام الشط، على ضرورة ألا يكون الموقف التونسي غامضًا وألّا يحتوي أي لبس بخصوص الحق الفلسطيني، مؤكدًا وجوبية الدعوة إلى وقف المجزرة ضد الأطفال والشيوخ والنساء والأبرياء، وفق تعبيره.

الطبوبي: صحيح أن تونس صغيرة بإمكانياتها، لكنها كبيرة بمواقفها المبدئية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية

وأوضح أمين عام المركزية النقابية أن زيارته لمدرسة بمنطقة حمام الشط هي لمسة وفاء وتضامن مع الشعب الفلسطيني وفيها رمزية لعملية قصف حمام الشط التي امتزج فيها الدم التونسي بالدم الفلسطيني. 

وأضاف نور الدين الطبوبي: "صحيح أن تونس صغيرة بإمكانياتها، لكنها كبيرة بمواقفها المبدئية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية"، حسب ما جاء على لسانه. 

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلن عن تنظيم مسيرة وطنية، الأربعاء المقبل، تحت شعار "من أجل سن قانون لتجريم التطبيع - التطبيع خيانة"، وذلك من أمام مقر وزارة السياحة في العاصمة التونسية. 

وقد ذكرت جريدة الشعب (الصادرة عن الاتحاد)، مساء الأحد 16 ماي/ آيار الجاري أنه ستتم دعوة المنظمات والجمعيات وبعض الأحزاب التي تتبنى تجريم التطبيع.

ونظمت مجموعة من المنظمات والجمعيات والأحزاب، السبت والأحد 15 و16 ماي/آيار 2021، مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمختلف الولايات التونسية، تنديدًا بجرائم قوات الاحتلال ونصرةً لصمود الفلسطينيين ومقاومتهم، وتزامنًا مع ذكرى النكبة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مؤخرًا تصعيدًا خطيرًا في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع

هيئة المحامين بتونس تتجه نحو مقاضاة الكيان الصهيوني دوليًا