28-نوفمبر-2023
الإدارة العامة للحرس الوطني

الحرس الوطني يؤكد إيقاف ستّة أشخاص مفتش عنهم من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس ـ فريق التحرير 

 

أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، أن الوحدات الأمنية التابعة لها تمكنت من إيقاف ستّة أشخاص مفتشٍ عنهم في كل من تونس ومنوبة وصفاقس، من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في حقهم أحكام سجنية، وذلك في بلاغين متتاليين.

الإدارة العامة للحرس الوطني تؤكد إيقاف 6 أشخاص مفتشٍ عنهم في كل من تونس ومنوبة وصفاقس، من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في حقهم أحكام سجنية

وقالت إدارة الحرس الوطني في بلاغ لها، الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إن وحدات الاستعلامات بمنطقتي الحرس الوطني بمنوبة وطبربة ومصلحة التوقي من الإرهاب بتونس، تمكنوا من القبض على شخصين مفتش عنهما من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في شأنهما أحكام سجنية بين سنة و7 سنوات.

ووفق ذات البلاغ، فقد تمكنت دورية مشتركة بين وحدات الاستعلامات بمنطقة الحرس الوطني بالمحرس ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بصفاقس، من إيقاف شخصين مفتش عنهما من أجل شبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي ومحكومان بالسجن لمدة 4 سنوات.

 

كما أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها، الاثنين 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إيقاف شخصين في كل من المرسى ومنوبة، مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وقال البلاغ، إن هذه الإيقافات تأتي في إطار حملة لتعقب المُفتش عنهم في شبهات قضايا إرهابية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق جميع الموقوفين.