17-نوفمبر-2023
المحكمة الابتدائية في سوسة

إصدار بطاقات إيداع بالسجن في سوسة ضدّ 4 أشخاص بينهم أجنبيّ (صورة توضيحيّة)

الترا تونس ـ فريق التحرير

 

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في سوسة، بطاقات إيداع بالسجن ضدّ 4 أشخاص بينهم أجنبي، بتهمة تكوين وفاقٍ من أجلِ الاعتداء على الأملاك والأشخاص والاعتداء على أمن الدولة الخارجي وتبييض الأموال، وفق ما أكده الناطق باسم المحكمة، وسام الشريف لـ"الترا صوت تونس".

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسوسة: بطاقات إيداع بالسجن ضدّ 4 أشخاص بينهم أجنبيّ، بتهمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي وتبييض الأموال 

وفي تفاصيل القضيّة، قال وسام الشريف، في تصريح لـ "الترا تونس"، الجمعة 17 نوفمبر /تشرين الثاني 2023، إن قاضي التحقيق باشر الأبحاث ضدّ شخص يحمل الجنسية الأجنبية تبيّن أنه دخل التراب التونسي منذ سنة 2011، ويقيم فيه بطريقةٍ غير قانونية.

وأضاف الشريف، أن الأبحاث أثبتت أن المضنون فيه تلقّى مبالغ مالية مشبوهة من الخارج، قدّرت بـحوالي 1 مليون دينار (300 ألف يورو)، كما تبّين أن له ارتباطات وعلاقات مشبوهة بتونسيين وأجانب.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسوسة وسام الشريف: الأبحاث أثبتت أن  المظنونِ فيه له ارتباطات وعلاقات مشبوهة بتونسيين وأجانب

كما أكد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، أن الأبحاث أثبتت وجود صور هويّات لتونسيين وأجانب وصور لسياراتٍ مشبوهة، مضيفًا أن "البحث شمل أيضًا 3 تونسيين وُجهت لهم تهمة عدم الإعلام على إيواء أجنبي ومساعدته على الإقامة في البلاد التونسيّة بصفةٍ غير قانونيّة".

وأشار وسام الشريف، خلال حديثه لـ"الترا تونس"، أن الأبحاث شملت أيضًا شخصًا خامسًا، في انتظار استكمال الأبحاث في شأنه.