22-يوليو-2021

تم إقرار تركيز مركز تلقيح بحفوز سيدخل حيز الاستغلال خلال الأسبوع القادم (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالقيروان، الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021، إعلان الحجر الصحي الموجه بداية من 23 إلى غاية 31 جويلية/ يوليو 2021 مع بعض الاستثناءات منها:

- السماح للمقاهي والمطاعم بالعمل باستعمال الكراسي والطاولات بنسبة 30% بالفضاءات المغلقة و50% بالنسبة للفضاءات المفتوحة

- عودة نشاط كافة الإدارات العمومية مع احترام البروتوكول الصحي

- عودة نشاط المؤسسات الصناعية 

- السماح باستئناف نشاط وسائل النقل العمومي داخل ولاية القيروان

الوضع الوبائي بالقيروان شهد تراجعًا نسبيًا من حيث عدد الحالات الموجبة التي بلغت 278 حالة على كل 100 ألف ساكن

وكانت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالقيروان قد اجتمعت الخميس بإشراف محمد بورقيبة والي القيروان وبحضور المعتمد الأول، كاتب عام الولاية، نائبي الجهة الصحبي سمارة وفريدة العبيدي، مديري أقاليم الأمن والحرس الوطنيين، الإطارات الجهوية المعنية، وممثلي مختلف المنظمات الوطنية بالجهة.

ووفق بلاغ لولاية القيروان، تم خلال الاجتماع تقييم نتائج الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية والاستماع إلى تقرير الإدارة الجهوية للصحة حول تطور الوضع الوبائي.

وأوضح هذا التقرير أن الوضع الوبائي بالقيروان شهد تراجعًا نسبيًا لعدد الإصابات إلى حدود 18 جويلية/ يوليو الجاري من حيث عدد الحالات الموجبة التي بلغت 278 حالة على 100 ألف ساكن كما سجل تقلص عدد المقيمين بالمستشفيات العامة والخاصة من 295 إلى 171 شخصًا، كما بلغ عدد الأشخاص الذين استفادوا من عملية التلقيح 67756.

يُذكر أنه قد تم إقرار تركيز مركز تلقيح بحفوز سيدخل حيز الاستغلال خلال الأسبوع القادم وتأكيد مزيد التوعية بأهمية التسجيل والإقبال على التلقيح، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القيروان: تمديد الحجر الصحي الشامل وإقرار عدد من الاستثناءات

مدير الصحة بالقيروان لـ"الترا تونس": يحمل الفيروس ويجلس في المقهى.. هذا إجرام!