01-ديسمبر-2022
خبز

وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التجارة تسبق التوقف عن العمل (أنيس ميلي/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، اعتزامها تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ 7 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، أمام مقر وزارة التجارة يليها التوقف عن العمل بكامل البلاد.

الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز في وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022 أمام مقر وزارة التجارة

ويأتي ذلك تنديدًا بما قالت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إنها "ممارسات سلطة الإشراف واعتماد المماطلة والتسويف والوعود الواهية" وفقها.

وشدّدت الغرفة في البلاغ نفسه، على أن قطاع المخابز يشهد صعوبات مالية خطيرة على جميع المستويات، وأنّ سلطة الإشراف لم تف بتعهداتها المتمثلة في صرف المستحقات.

وأكدت الغرفة أنها ستدافع عن منظوريها "بكافة الوسائل المشروعة والقانونية من أجل الحصول على مستحقاتهم".

 

 

يشار إلى أنّ أصحاب المخابز قد نفذوا، الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضرابًا بكامل تراب الجمهورية، وذلك بدعوة من الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز، من أجل المطالبة بمستحقاتهم المتعلقة بالدعم المتخلدة لدى الدولة، قبل أن يقع تعليق هذا الإضراب مساء اليوم نفسه، بعد التوصل إلى اتفاق بين الغرفة ووزارة التجارة التونسية.

وقال رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز المصنفة محمد بوعنان، في تصريح لجوهرة أف أم، إن الدولة لم تدفع مستحقات الدعم للمخابز منذ أكثر من 14 شهرًا، أي ما يناهز 250 مليون دينار لحوالي 3500 مخبزة، وفقه.