20-نوفمبر-2022
مشجعو المنتخب التونسي

توقعات بأن تكون هذه النسخة من المونديال الأبرز (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تتجه أنظار مئات الملايين حول العالم مساء الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، نحو العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة افتتاح كأس العالم، مونديال قطر 2022.

ينطلق المونديال لأوّل مرة على أرض عربية، بحفل افتتاح وعد المنظمون بأنه سيبهر المتابعين حول العالم

ينطلق المونديال لأوّل مرة على أرض عربية، بحفل افتتاح وعد المنظمون بأنه سيبهر المتابعين حول العالم، ورغم حملات تضييق واتهام تعرّضت لها قطر، فإنّ هذه النسخة من المونديال، من المتوقع أن تكون "الأبرز والأجمل والأحسن" وفق تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" نفسه.

وفي مؤتمر صحفي عقده إنفانتينو السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم طريقة تعامل العديد من وسائل الإعلام الغربية، مشيدًا بالتنظيم: "الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم، ومتأكد أنّ كأس العالم قطر 2022 ستكون الأفضل، فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي".

وكانت عديد الدول قد أعلنت عن ممثليها في حفل افتتاح مونديال قطر، الأحد، ومنها الجزائر التي أكدت تنقل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لحضور افتتاح كأس العالم في قطر، فضلًا عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس السنغالي ماكي سال.

افتتاح كأس العالم 2022.. العنّابي يستضيف الإكوادور وعينه على النقاط الثلاث

وستجمع مباراة الافتتاح، التي تنطلق بداية من الساعة 17.00 بتوقيت تونس، المنتخب القطري المضيف بمواجهة منتخب الإكوادور، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضًا منتخبي السنغال وهولندا، حيث تتنافس المنتخبات الأربعة على البطاقتين المؤهلتين إلى دور الـ 16.

 

 

 

المنتخب القطري يشارك للمرة الأولى في كأس العالم، وقد تأهّل بشكل آلي بصفته مستضيف البطولة، وقد ظفر العنابي بلقب كأس آسيا الأخيرة التي استضافتها الإمارات في العام 2019، وبالتالي فإن قطر ستدخل المونديال بصفتها بطلة آسيا.

في المقابل، فإن الإكوادور تأهلت إلى المونديال بعدما حلّت رابعة في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل، الأرجنتين، والأورغواي، علمًا وأنها شاركت سابقًا في البطولة أربع مرات، أفضلها كانت في مونديال 2006 بألمانيا عندما بلغت دور الـ 16 وخرجت على يد إنجلترا. كانت هذه المرة الوحيدة التي تتخطى فيها دور المجموعات.

 

 

وسيكون لتونس شرف المشاركة في هذا المونديال، إذ أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة، بجانب حامل اللقب منتخب فرنسا إضافة للدنمارك وأستراليا، ويسعى المنتخب التونسي لتسجيل حضور لافت على الرغم من قوة الفرق الأخرى، محاولاً خطف البطاقة الثانية خلف منتخب الديوك الذي تصب جميع الترشيحات في مصلحته لاحتلال المركز الأول.

 

 

ويشار إلى أنّ المباراة الأولى للمنتخب التونسي تنطلق يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على الساعة 14.00 بتوقيت تونس، ويجمعه اللقاء بالدنمارك، والذي يعدّ واحداً من فرق أوروبا القوية، وعلى الرغم من ابتعاده عن منصات التتويج لأكثر من عشرين عاماً، فإنه يشكل إزعاجاً لخصمه أياً كان، وعادة ما يخسر بسبب تفاصيل صغيرة في المباريات الإقصائية.

المباراة الأولى للمنتخب التونسي والتي تجمعه بالدنمارك، تنطلق يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، على الساعة 14.00 بتوقيت تونس

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "باتريس موتسيبيه"، قد أدى زيارة لمقر إقامة المنتخب الوطني التونسي، مساء السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وفق فيديو نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم، أين قال موتسيبيه: "..لقد برهنتم أنه بإمكانكم مقارعة أقوى المنتخبات والفوز عليها، القارة الإفريقية فخورة بكم، يوجد بينكم من أفضل اللاعبين في العالم، 1.4 مليار من الشعب الإفريقي يقف خلفكم ويُدعمكم، أنتم ستصنعون التاريخ.." وفق قوله.

 

 

 

ويشار إلى أنّ هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم، سيتواصل إلى تاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.