17-نوفمبر-2022
 بشير بن سعيد

جامعة كرة القدم: تم التأكد من وجود إصابة عضلية تستوجب على الأقل راحة بأسبوع (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إنه وبعد الانتهاء من كل الفحوصات المستوجبة لحارس المنتخب التونسي البشير بن سعيد، إثر الأوجاع التي أحس بها يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري قبل اللقاء الودي مع المنتخب الإيراني، تم التأكد من وجود إصابة عضلية تستوجب على الأقل راحة بأسبوع.

إعادة الفحص بالرنين المغناطيسي يوم 20 نوفمبر لتقييم مدى تطور وتحسن الإصابة وآخر أجل قانوني لتغيير لاعب مصاب هو اليوم الذي يسبق مباشرة مقابلة تونس ضد الدنمارك

وأضافت الجامعة، في بيان، أن الإطار الطبي قد قرر بالتنسيق مع الناخب الوطني إعادة الفحص بالرنين المغناطيسي IRM يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتقييم مدى تطور وتحسن الإصابة لكي يتخذ الإطار الفني القرار الذي يراه مناسبًا باعتبار أن آخر أجل قانوني لتغيير لاعب مصاب هو اليوم الذي يسبق مباشرة مقابلة المنتخب التونسي ضد الدنمارك التي سوف تجرى يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والتي لا يستطيع البشير بن سعيد المشاركة فيها بسبب هذه الإصابة، وفق ذات البيان.

 

 

وقد أثار الحديث عن إصابة أحد حراس المنتخب التونسي لكرة القدم، البشير بن سعيد، قبل اللقاء الودي الذي جمع تونس وإيران، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في آخر مباراة تحضيرية قبل انطلاق نهائيات مونديال قطر 2022، جدلًا في أوساط المتابعين للشأن الرياضي في تونس.

في هذا السياق، كان قد أصدر فريق الاتحاد المنستيري، مساء الأربعاء، عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك بيانًا حول الحالة الصحية للاعب المذكور وهو حارسه أيضًا.

وورد في هذا البيان أن الدكتور إلياس بوزقرو، طبيب فريق الاتحاد المنستيري، قد أفاد أنه "بعد الاتصال بالحارس الدولي البشير بن سعيد تبين أن حالته الصحية على أحسن ما يرام وأن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد إرهاق بعد مشاركته في المباريات المتتالية في الفترة الأخيرة وقد خيّر الإطار الفني والطبي للمنتخب إخضاعه للراحة وسيعود للتمارين بصفة طبيعية في القريب العاجل بعد الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة".

 

 

وبالبحث في تفاصيل هذه الإصابة، التي فاجأت مشجعي المنتخب التونسي، تبيّن وفق مصادر إعلامية أن بشير بن سعيد قد تعرّض لإصابة عضلية خلال الحركات الإحمائية التي سبقت المباراة الودية بين تونس وإيران وأنه سيخضع، الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لفحص بالرنين المغنطيسي للتثبت من نوع الإصابة ومدى خطورتها.

يُذكر أن المنتخب التونسي كان قد تنقل إلى الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022 رفقة 4 حراس مرمى هم البشير بن سعيد، أيمن دحمان، معز حسن وأيمن البلبولي.

وكان قد تمكن المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، من الفوز على حساب نظيره الإيراني وديًا، بنتيجة هدفين لصفر، في الملعب الفرعي لاستاد الريان بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار التحضير لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقد سجّل الهدف الأول اللاعب نعيم السليتي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 67 من المباراة، بينما سجّل علي العابدي الهدف الثاني في الدقيقة 69.