26-أبريل-2023
المنصف الشريقي الحزب الاشتراكي

يضم أحزابًا وجمعيات وشخصيات وطنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للحزب الاشتراكي المنصف الشريقي، الثلاثاء 26 أفريل/نيسان 2023، إن حزبه بصدد العمل بالشراكة مع عدد من الأحزاب التونسية والجمعيات والشخصيات الوطنية على الإعداد لبديل سياسي سيتم طرحه قريبًا، وفقه.

أمين عام الحزب الاشتراكي: يضم هذا البديل شخصيات وطنية وجمعيات وأحزابًا سياسية من بينها حزب المسار ومشروع تونس وآفاق تونس وغيرها 

وأضاف، في مقابلة له على إذاعة "شمس أف أم" (محلية)، أن من بين الأحزاب التي تعدّ لهذا البديل يوجد حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة مشروع تونس وحزب آفاق تونس، والحزب الاجتماعي التحرري وحزب درع الوطن، وغيرها.

وأكد الشريقي: "سنعمل على تجاوز أخطائنا السابقة وسنتوجه للشعب التونسي في الجهات المنسية، وسنعمل على إقناعه بمشروعنا المجتمعي".

وتابع قائلًا: "نحن بصدد الإعداد لمشروع وطني جامع نتوجه به للتونسيين وسنشارك به في انتخابات سنة 2024 في حال تم تنظيمها ليختارنا الشعب ونكون به في السلطة"، على حد قوله.

سبق أن تحدث أمين عام الحزب الاشتراكي عن "مبادرة القطب الجمهوري" التي قال إنها ستكون بمثابة القطب الرابع إذ ستكون مقابلة لجبهة الخلاص والحزب الدستوري الحر وقيس سعيّد

جدير بالذكر أنه سبق أن لأمين عام الحزب الاشتراكي، المنصف الشريقي أن أعلن، في 21 مارس/ آذار 2023، عن مبادرة القطب الجمهوري، فقال إنه "لا يمكن الخروج من الأزمة الحالية إلا بائتلاف كل القوى الجمهورية التي تؤمن بقيمها مع القوى الاجتماعية واليسارية عامة من جمعيات وأحزاب وشخصيات وطنية".

وقال، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، يضمّ هذا القطب كلًا من "الحزب الاشتراكي، حزب المسار، آفاق تونس، مشروع تونس، درع الوطن، الحزب الاجتماعي التحرري، وأحزاب أخرى مثل حزب العمال والتكتل، فضلًا عن جمعيات مثل ائتلاف صمود، وعدة شخصيات وطنية مثل الصغير الزكراوي وسليم اللغماني.. وغيرهم.

وعقّب: "سيكون برنامجنا مقابلًا لجبهة الخلاص الوطني والحزب الدستوري الحر ولشعبوية قيس سعيّد، فهذا القطب الجمهوري سيكون بمثابة القطب الرابع" على حد تعبيره.