22-أكتوبر-2024
سليم الرياحي أحمد زقي الأناضول

سليم الرياحي: أعود مفعمًا بالأمل والإيمان في قضاء عادل ولي أمل كبير في العدالة (صورة أرشيفية/ أحمد زقي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  21:05 بتوقيت تونس

 

أعلن رجل الأعمال والسياسي التونسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي اعتزامه العودة إلى تونس قبل نهاية عام 2024.

رجل الأعمال والسياسي التونسي سليم الرياحي يعلن اعتزامه العودة إلى تونس قبل نهاية سنة 2024 والإيعاز إلى اللجنة القانونية ببدء الترتيبات اللازمة لذلك

ولفت الرياحي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إلى أنه أوعز إلى اللجنة القانونية ببدء الترتيبات اللازمة، مضيفًا: "أعود مفعمًا بالأمل والإيمان في قضاء عادل، وفي وطنٍ لا يُظلم فيه أحد. ولي أمل كبير في العدالة".

وقال الرياحي في تدوينته: "تابعتُ بارتياح ورضا مراسم أداء القسم الدستوري للرئيس قيس سعيّد.. لقد لامستُ في كلمته أمام نواب الشعب إرادةً صادقةً وعزيمةً لا تلين على حماية تونس".

ويذكر أن رجل الأعمال والسياسي التونسي سليم الرياحي الذي غادر تونس منذ سنة 2018، كان محل تتبعات قضائية في ملفات مختلفة طيلة السنوات الفارطة من أبرزها ملف النادي الإفريقي وملف شبهات تبييض أموال إذ صدر في شأنه حكم غيابي بالسجن لمدة 11 سنة في حقه، وسبق أن أكد المحامي الطيب بالصادق، في أوت/ أغسطس 2022، أنّ "الإنتربول الدولي شطب بطاقات الجلب الدولية من منظومته وأنّ القضاء الإماراتي قضى ببراءة منوّبه (سليم الرياحي) وعدم تسليمه إلى تونس"، وفقه.

سليم الرياحي

ويشار إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد أكد يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول 2024 خلال كلمة له إثر أداء اليمين الدستورية بمقر مجلس نواب الشعب في باردو، أن "أبواب الصلح الجزائي يمكن أن تفتح من جديد"، مضيفًا أنه "إذا أعاد من سطا على أموال الشعب هذه الأموال إلى صاحبها كاملة غير منقوصة فلا حاجة ليبقى سجينًا أو فارًا بين العواصم، أما من رفض وارتكب جرائم أخرى فسيكون القضاء هو الفيصل".

 

واتساب