15-مارس-2024
الحشاشين أمين بوحافة

لحّن أمين بوحافة الموسيقى التصويرية وشارات عدة مسلسلات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار مسلسل الفانتازيا التاريخية "الحشاشين"، ضجة كبرى رافقت عرضه على القنوات المصرية مع انطلاق رمضان 2024. ولئن عُدّ هذا الإنتاج الضخم عملًا يستحقّ خوض تجربة مشاهدته لتقييمه، فإنّ ما ساهم ربما في بريقه، هي الموسيقى التصويرية التي أبدعها الملحن التونسي أمين بوحافة.

بدأ أمين بوحافة العزف على البيانو في سن الثلاث سنوات قبا أن ينجح في سن الخامسة عشر في تأليف أول قطعة موسيقية في فيلم قصير

وليس غريبًا على أمين بوحافة، التميّز في خلق شتّى الأصناف الموسيقية وهو الذي بدأ العزف على البيانو في سن الثلاث سنوات، فاستطاع أن ينفرد بأسلوب خاص يميّزه عن غيره في نوعية الكتابة الموسيقية.

اشتهر أمين بوحافة الذي ولد في جويلية/يوليو 1986، في العالم العربي خاصة، بعد تلحينه للموسيقى التصويرية وشارات عدة مسلسلات، ما جعله محط أنظار المختصين في عالم الموسيقى.

حاز أمين بوحافة على جائزة سيزار أفضل موسيقى عن فيلم "تمبوكتو" الذي فاز بـ7 جوائز سيزار

اختارته المنتجة سيلفي بيالا والمخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو لتأليف موسيقى فيلم "تمبوكتو" الذي حاز 7 جوائز سيزار منها جائزة سيزار أفضل موسيقى.

وفيما يلي، شارة مسلسل الحشاشين التي لحّنها أمين بوحافة وأداها الفنان وائل الفشني:

 

 

التحق أمين بوحافة بمعهد الموسيقى في تونس وتخصص في هندسة الاتصالات وحصل على منحة لدراستها في فرنسا، أين درس الموسيقى مع الهندسة.

من بين المسلسلات التي شارك فيها أمين بوحافة، سواء بتلحين شاراتها أو موسيقاها التصويرية: ونوس، جراند أوتيل، حارة اليهود..

يشار إلى أنّ هذا الفنان التونسي، نجح في سن الخامسة عشر في تأليف أول قطعة موسيقية في فيلم قصير، ومنذ ذلك الحين ارتبطت إبداعاته الموسيقية عمومًا بالفن السابع.

ومن بين المسلسلات التي شارك فيها أمين بوحافة، سواء بتلحين شاراتها أو موسيقاها التصويرية، نجد: ونوس، جراند أوتيل، حارة اليهود، باب الخلق، لا تطفئ الشمس.. وغيرها.