14 سبتمبر القادم: يوم مفتوح لتلقيح الإطارات التربوية والتكوينية

14 سبتمبر القادم: يوم مفتوح لتلقيح الإطارات التربوية والتكوينية

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لا تزال بصدد دراسة عملية تلقيح التلاميذ (باتريك فلون/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المكلف بتسيير وزارة الصحة علي المرابط، السبت 11 سبتمبر/ أيلول 2021، عن برمجة يوم 14 سبتمبر/أيلول الجاري يومًا مفتوحًا لتلقيح الإطارات التربوية والتكوينية وإطارات رياض الأطفال.

قال المكلف بتسيير وزارة الصحة إن الهدف هو بلوغ تطعيم أكثر من 50 في المائة من السكان مع حلول نهاية شهر أكتوبر القادم

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لا تزال بصدد دراسة عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد 19 وتحديد إن كانت ستشمل جميع التلاميذ أو حسب الأولوية.

وأوضح أن "الوضع الوبائي بتونس في انفراج غير أنه من الضروري توخي الحذر ومواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على حملات التلقيح"، مبرزاً ضرورة تكاتف الجهود بين كافة الأطراف المتداخلة ومواصلة العمل قصد بلوغ تطعيم أكثر من 50 في المائة من السكان مع حلول نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أفادت، صباح السبت 11 سبتمبر/أيلول 2021، أنه تم تسجيل 2036 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 683700 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 17.58%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 7‌2 وفاة جديدة بالفيروس، من بينها 19 وفاة تم تسجيلها يوم 9 سبتمبر/أيلول الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 24158 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة يوم 9 من الشهر الجاري بلغ 2333 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المقيمة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بالقطاعين العام والخاص باليوم نفسه 462 حالة، كما بلغ عدد الحالات تحت التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص 107 حالات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكلف بتسيير وزارة الصحة: يجب توخي الحذر توقيًا من موجات كورونا أكثر خطورة

عضو باللجنة العلمية: نحو تطعيم الجرعة الثالثة ضد كورونا في تونس في هذه الحالة