11-سبتمبر-2021

المكلّف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المكلّف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، السبت 11 سبتمبر/ أيلول 2021، أن "الوضع الوبائي الحالي بتونس جيد غير أنّه من الضروري توخّي الحذر واليقظة ومواصلة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية مع الإقبال على حملات التلقيح بكثافة لأن العالم بأكمله ليس في مأمن من موجات أخرى أكثر خطورة".

مرابط: اللجنة العلمية بصدد التفكير في تقديم جرعة ثالثة للمعنيين بها من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة ومهنيي الصحة المهددين بالإصابة بالوباء

وشدد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) على ضرورة بذل قصارى الجهد بالتعاون مع كافة هياكل الدولة والمؤسستين الأمنية والعسكرية والوزارات المعنية والمجتمع المدني والمتطوعين والقطاعين العام والخاص للمساهمة في تخطي الوضع الوبائي بأخف الأضرار، وفقه.

وقال إن اللجنة العلمية بصدد التفكير في تقديم جرعة ثالثة للمعنيين بها من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة ومهنيي الصحة المهددين بالإصابة بالوباء، داعيًا الأشخاص المعنيين بالجرعة الثانية للتوجه إلى مراكز التلقيح لاستكمال عملية التطعيم.

وأضاف، في نفس التصريح للوكالة الرسمية، أن "التلاقيح المضادة لكورونا ستشمل كافة الفئات العمرية بما فيها التلاميذ البالغين 12 و14 سنة عبر تنظيم حملات تلقيح خاصة بهم في مؤسساتهم التربوية".

مرابط: "التلاقيح المضادة لكورونا ستشمل كافة الفئات العمرية بما فيها التلاميذ البالغين 12 و14 سنة عبر تنظيم حملات تلقيح خاصة بهم في مؤسساتهم التربوية"

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أفادت، صباح السبت 11 سبتمبر/أيلول 2021، أنه تم تسجيل 2036 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 683700 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 17.58%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 7‌2 وفاة جديدة بالفيروس، من بينها 19 وفاة تم تسجيلها يوم 9 سبتمبر/أيلول الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 24158 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة يوم 9 من الشهر الجاري بلغ 2333 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المقيمة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بالقطاعين العام والخاص باليوم نفسه 462 حالة، كما بلغ عدد الحالات تحت التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص 107 حالات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يهم الفئتين العمريتين 15-17 سنة و18-39 سنة..تفاصيل اليوم الخامس للتلقيح المكثف

عضو باللجنة العلمية: نحو تطعيم الجرعة الثالثة ضد كورونا في تونس في هذه الحالة