22-سبتمبر-2020

دعوة للالتفاف حول الحراك الشعبي في مصر (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير



عبّر المجلس العربي، الذي يرأسه رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي، عن تضامنه الكامل مع حراك الشعب المصري "الذي انتفض من جديد بكل جرأة وتحدّ ضد الدكتاتور السيسي قاتل شعبه، رافعًا الشعارات المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم، ومنددًا بالظلم والطغيان والانتهاكات الممنهجة لحق المصريين في الحياة والكرامة والسكن والعبادة".

واعتبر أن هذا الحراك الهادر، الذي يرفع هتافات "مش عايزينك" و"ارحل"، و"يسقط حكم العسكر" في مختلف الشوارع والميادين، يبشّر بقرب نهاية النظام الاستبدادي المجرم وقرب انتصار إرادة الشعب المصري العظيم واستئناف مسار ثورة يناير الخالدة بعد غلق قوس الانقلاب على الديمقراطية، وفق ما أورده في بيانه الصادر الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020.

المجلس العربي: الحراك الشعبي في مصر يبشّر بقرب نهاية النظام الاستبدادي المجرم وقرب انتصار إرادة الشعب المصري العظيم

ودعا المجلس العربي كل القوى الوطنية السياسية والاجتماعية وكل نخب ومثقفي مصر داخل البلاد وخارجها للالتفاف حول هذا الحراك ودعمه وتوحيد الصفوف من أجل التقاط هذه اللحظة التاريخية الحاسمة وتحقيق إرادة الشعب الذي يطمح إلى إزاحة الطاغية ورفع الظلم واستعادة السيادة وتحقيق الكرامة واعادة المؤسسة العسكرية الى دورها في خدمة الشعب وحمايته، وفق نص البيان.

كما دعا كل قوى الأمة الحية وكل أنصار الحرية والديمقراطية في العالم لدعم الحراك الشعبي المصري ومساندته بكل أشكال التضامن الانساني "إلى حين تحقق الانعتاق للشعب المصري العظيم".

يُذكر أن مصر تشهد منذ يومين مظاهرات في بعض المدن، استجابة لدعوة أطلقها الناشط ورجل الأعمال المقيم بالخارج محمد علي، مطالبة بإنهاء الحكم العسكري ورحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تزامنًا مع تصاعد الاحتقان الاجتماعي خاصة إثر إصدار قانون التصالح لمخالفات البناء الذي فتح الباب لهدم المنازل المخالفة في البلاد.

 

 

 

#المجلس_العربي #بيان كل التضامن مع الحراك الشعبي الهادر في #مصر يعبر المجلس العربي عن تضامنه الكامل مع حراك الشعب...

Publiée par ‎المجلس العربي‎ sur Lundi 21 septembre 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد في كلمة للأمم المتحدة: حق الشعب الفلسطيني في أرضه لم يجد طريقه للتطبيق

وزير الصحة: لا خيار لنا إلا التعايش مع فيروس كورونا