01-يوليو-2021

28 ألفًا و771 مترشحًا يجتازون شهادة التعليم الأساسي العام و292 يجتازون شهادة التقني (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



يجتاز 28 ألفًا و771 مترشحًا، انطلاقًا من الخميس غرّة جويلية/ يوليو 2021 الاختبارات الكتابية لشهادة ختم التعليم الأساسي العام (النوفيام). وتمتد المناظرة على 3 أيام متتالية من 1 إلى 3 جويلية/ يوليو 2021 على أن تعلن النتائج يوم 16 من الشهر نفسه، للتناظر على 3425 مقعدًا بالمعاهد النموذجية.

مدير عام الامتحانات بوزارة التربية: خصصت الوزارة لهذه المناظرة 243 مركز امتحان موزعة على كامل تراب الجمهورية، و5 مراكز إصلاح الاختبارات

كما يجتاز 292 مترشحًا خلال الفترة نفسها امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني، وقد خصصت وزارة التربية لهذه المناظرة 243 مركز امتحان موزعة على كامل تراب الجمهورية، و5 مراكز إصلاح الاختبارات.

وأكّد مدير عام الامتحانات عمر الولباني في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) الأربعاء، أن وزارة التربية ستحدث، مراكز امتحانات خاصة للمترشحين المصابين بكورونا لاجتياز اختبارات امتحان النوفيام الذي يتزامن إجراؤه مع التصريح بنتائج بكالوريا جوان 2021.

وأضاف الولباني أنه تم اتّخاذ إجراءات استثنائية لعدد من المترشحين على غرار تقديم مواضيع الامتحانات بطريقة برايل لمترشحين اثنين من معهد الكفيف ببن عروس، مشددًا على أن عدد المترشحين في القاعة الواحدة سيتراوح بين 12 و15 مترشحًا من أجل التّوقي من فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يخضع لها حوالي 54 ألف مرشح.. انطلاق امتحانات مناظرة "السيزيام"

أخبروهم أنها مجرّد "امتحانات".. فلا داعي لأن يخافوا إلى هذه الدرجة