09-يناير-2024
وقفة احتجاجية لمحامي القصرين

وقفة احتجاجية للمحامين في القصرين والإعلان عن إضراب عام حضوري

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظم المحامون التونسيون بالقصرين، الثلاثاء 9 جانفي/يناير 2024، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحكمة الابتدائية بالقصرين، "احتجاجًا على الواقع المتردي للمرفق القضائي بالجهة".

نظم المحامون التونسيون بالقصرين وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة الابتدائية "احتجاجًا على الواقع المتردي للمرفق القضائي بالجهة"

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بدعوة من الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بفيسبوك، حاثًا المحامين للمشاركة في هذه الوقفة بزي المحاماة.

 

 

وقال رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين شكري الشخاري، في تصريحات إعلامية على هامش الوقفة، إنّ هذا التحرك الاحتجاجي لمحامي الجهة يأتي من أجل الدفاع على حرمة المرفق القضائي المتردي بالقصرين. 

رئيس فرع المحامين بالقصرين: هذا التحرك الاحتجاجي لمحامي الجهة يأتي من أجل الدفاع على حرمة المرفق القضائي المتردي بالقصرين الذي تم إفراغه من القضاة فضلًا عن تردي البنية التحتية لمحاكم الجهة

وتابع قائلًا إنّ "المرفق القضائي يحتاج بنية تحتية قوية تليق بالجهة وتتوفر فيها مواصفات المحكمة، كما نريد أن يكون هناك عدد من القضاة والأطر القضائية التي تكفي الجهة".

وذكر الشخاري في هذا الصدد أنّ محكمة الاستئناف بالقصرين معطلة لأسباب كثيرة متمثلة في غياب رؤساء الدوائر والمستشارين وغيرهم، كذلك محكمة الناحية تم إفراغها من القضاة، ونفس الأمر بالنسبة للمحكمة الابتدائية في مقدمتها النيابة العمومية.

 

 

وشدد رئيس فرع المحامين بالقصرين: "لسنا في حاجة إلى قضاء أعرج، وإنما نريد قضاءً متوازنًا وناجزًا ويخدم الجهة"، وفق تعبيره.

رئيس فرع المحامين بالقصرين: تقرر الدخول في إضراب عام حضوري بيوم واحد بتاريخ 16 جانفي يليه إضراب ثانٍ في فيفري للمطالبة بتحسين البنية التحتية لهياكل التقاضي بالجهة وتوفير الموارد البشرية اللازمة

كما ذكر شكري الشخاري، في تصريح نقلته إذاعة القصرين الجهوية، أنه "تقرر الدخول في إضراب عام حضوري بيوم واحد بتاريخ 16 جانفي/يناير الجاري يليه إضراب عام حضوري ثانٍ في شهر فيفري/شباط القادم، للمطالبة بتحسين البنية التحتية لهياكل التقاضي بالجهة وتوفير الموارد البشرية اللازمة في قطاع العدل بالقصرين.