25-أكتوبر-2022
هجرة غير نظامية

عديد الشبان الفلسطينيين يلجؤون إلى مغادرة قطاع غزة أملًا في بلوغ الدول الأوروبية وذلك بالنظر لتردي الأوضاع الاقتصادية في القطاع (صورة توضيحية)

الأناضول ـ الترا تونس - فريق التحرير

 

لقى 4 فلسطينيين على الأقل مصرعهم في حادثة غرق مركب يقل مهاجرين غير نظاميين قبالة السواحل التونسية، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية. وأشارت إلى أن حالة من الحزن والقلق خيّمت، الاثنين 24  أكتوبر/تشرين الأول 2022، على قطاع غزة المحاصر وخاصة عائلات الشبان المهاجرين بعد وصول أنباء عن غرق القارب.

قيادي في حركة فتح : "تتابع السفارة في تونس حادثة غرق قارب مهاجرين من غزة ونتابع بشكل ميداني مع السلطات التونسية المختصة، للتأكد من هوية الجثث التي عرف منها أربعة فلسطينيين

في سياق متصل، قال منير الجاغوب، القيادي في حركة فتح الفلسطينية، على صفحته في فيسبوك مساء الأحد: "تتابع سفارة فلسطين في تونس حادثة غرق قارب مهاجرين من غزة قبالة سواحل البلاد"، مضيفًا "نتابع بشكل ميداني مع السلطات التونسية المختصة، للتأكد من هوية الجثث التي عرف منها أربعة فلسطينيين".

وتابع "الضحايا الأربعة هم: آدم محمد شعث، ومقبل مجدي مقبل عتيم، ويونس حيدر عجية الشاعر، ومحمد محجوب عبد الله (لاجئ حامل وثيقة سورية)".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "ستعلن عن كافة المعلومات التفصيلية المتعلقة بهوية الجثامين حين توفرها والتأكد منها، أو أي معلومات عن وجود جثث أخرى أو أسماء لمفقودين"، وفقه.

 

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن حركتي فتح وحماس نشرهما بيانات لتعزية العائلات الفلسطينية التي فقدت أبناءها ولتأكيد متابعة حادثة الغرق على السواحل التونسية.

يُذكر أن العديد من الشبان الفلسطينيين يلجؤون إلى مغادرة قطاع غزة أملًا في بلوغ الدول الأوروبية وذلك بالنظر لتردي الأوضاع الاقتصادية في القطاع، وهو الذي يرزخ تحت حصار إسرائيلي منذ 2006.