14-يناير-2021

لقاء بين رئيس الجمهورية ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، بأن الجزائر تعهدت بتقاسم اللقاح ضد فيروس كورونا الذي ستتحصل عليه مع تونس بمجرد وصوله إليها.

وأوضح الجرندي، على هامش لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر الرئاسة بقرطاج، أنه أجرى جملة من الاتصالات خلال الفترة الأخيرة حول إمكانية الحصول على بعض اللقاحات، مع نظرائه بمختلف الدول، من بينهم وزير الشؤون الخارجية الجزائري الذي استجاب مباشرة وفال إن الجزائر لم تتحصل على اللقاحات بعد لكنها يمجرد حصولها عليها ستتقاسمها مع تونس، وفق قوله.

الجرندي: التزام الجزائر بتقاسم اللقاحات التي ستحصل عليها مع تونس دليل على متانة علاقات الأخوة بين البلدين

واعتبر الوزير، في هذا الإطار، أن ذلك يعدّ التزامًا شديدًا من قبل الشقيقة الجزائر بمقتضيات الأخوة القائمة بين البلدين، مؤكدًا أن ذلك دليل على مدى متانة العلاقات بينهما. 

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد استقبل، الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان جرندي.

ويأتي هذا اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، في إطار حرص رئيس الدولة على توفير التلاقيح ضد فيروس كورونا في أقرب وقت والحد من العدوى والوفيات جراء الإصابة بهذه الجائحة.

وقد أكد سعيّد وجوب الحرص على تذليل الصعوبات وبذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على صحة التونسيات والتونسيين، وجدد دعوته لوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى مزيد تكثيف اتصالاته مع نظرائه بالخارج من أجل حصول تونس على التلاقيح في أسرع وقت ممكن للاستجابة لمتطلبات الوضع الصحي الصعب الذي تمر به بلادنا، وفق نص البلاغ.

 

 

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021 بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 13 janvier 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: تونس أوّل بلد إفريقي أُسند ترخيصًا لترويج لقاح فايزر

الصحة العالمية تعبر عن استعدادها لمساعدة تونس في توفير التلاقيح في أقرب الآجال