الصحة العالمية تعبر عن استعدادها لمساعدة تونس في توفير التلاقيح في أقرب الآجال

الصحة العالمية تعبر عن استعدادها لمساعدة تونس في توفير التلاقيح في أقرب الآجال

قيس سعيّد يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس الدكتور إيف سوتيران، الإثنين 11 جانفي/يناير 2021، عن استعداد منظمة الصحة العالمية لمزيد التنسيق والتعاون مع السلطات التونسية من أجل الإسراع بتوفير التلاقيح في أقرب الآجال.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر الرئاسة بقرطاج، تم التطرق خلاله إلى أهمية تظافر الجهود بين كل الدول والدور الذي يجب على منظمة الصحة العالمية أن تقوم به في ظل تفاقم الأوضاع الصحية، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

قيس سعيّد: الحلول المتصلة بالتلاقيح يجب ألا تخضع سوى لاعتبارات علمية خالصة، فالمقياس الوحيد هو الجدوى فضلًا عن التوزيع العادل لها على كل الدول بقطع النظر عن إمكانياتها

وذكّر رئيس الجمهورية، بالمناسبة، منظمة الصحة العالمية بأن الحلول المتصلة بالتلاقيح يجب ألا تخضع سوى لاعتبارات علمية خالصة، فالمقياس الوحيد هو الجدوى فضلًا عن التوزيع العادل لها على كل الدول بقطع النظر عن إمكانياتها الاقتصادية والمالية.

كما أكّد سعيّد أنه "لا يمكن القضاء على هذه الجائحة إلا إذا تم التعامل في مستوى مختلف عن المستويات المعهودة"، مشددًا على أن الصحة يجب أن تتوفر للجميع على قدم المساواة باعتبارها حق من حقوق الانسان، حيثما كان.

ولفت، في ذات الصدد، إلى أن القضاء على هذه الجائحة في بعض الدول لا يحصنها من العدوى إن لم يتم القضاء على هذه الجائحة في كل الدول، وفق نص البلاغ.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين 11 جانفي 2021 بقصر قرطاج ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس الدكتور إيف...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 11 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوزير: تونس تجري اتصالات دبلوماسية للحصول على لقاح ناجع في أقرب وقت ممكن

التحضير لإطلاق حملة التلقيح ضد كورونا محور لقاء سعيّد بالمشيشي