11-فبراير-2020

أكد أنه سيتم في سبتمبر 2020 انتداب حاملي إجازة التربية والتعليم بصفة آلية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير التربية حاتم بن سالم، الثلاثاء 11 فيفري/ شباط 2020، إنه يتفهم غضب حاملي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم بسبب عدم تسوية وضعياتهم المهنية وانتدابهم بصفة نهائية في المؤسسات التربوية، مبينًا أنه "بالرغم من توفر الإرادة لا يمكن تغيير الوضع الانتقالي الذي يمرّ به خريجو التربية والتعليم اليوم بسبب عدم توفر الإمكانيات المالية لانتداب 2350 معلمًا في الوقت الراهن".

وزير التربية: سيتم انتداب 40 في المائة من المعلمين النواب في العودة المدرسية القادمة

وأضاف بن سالم، في تصريح إعلامي نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، على هامش إشرافه على يوم إعلامي للإعلان عن الإطلاق الرسمي لمشروع "صفة الطالب المبادر"، أنه في حكومة مغادرة، معربًا عن أمله في أن تحقق الحكومة القادمة الأفضل في هذا الملف. وأكد في المقابل أنه سيتم في سبتمبر/ أيلول 2020 انتداب حاملي إجازة التربية والتعليم بصفة آلية.

وفيما يتعلّق بالمعلّمين النواب، ذكر بن سالم بالاتفاقية الممضاة مع الاتحاد العام التونسي للشغل في ماي/ أيار 2018، والتي سيتمّ بموجبها انتداب 40 في المائة من النواب في العودة المدرسية القادمة، مشيرًا، فيما يخص الأساتذة النواب، إلى أن الوزارة طلبت انتداب أكثر من 4 آلاف أستاذ ويتعيّن على الحكومة الجديدة التفاوض بخصوص هذا الملف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إحصائيات جانفي 2020: ارتفاع حجم الاحتجاجات الاجتماعية مقارنة بالعام الماضي

وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسبانية بتونس.. ما القصة؟