18-يناير-2022

وزارة المرأة: تمّ إعلام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة قصد فتح بحث (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة، الثلاثاء 18 جانفي/يناير 2022، أنها قررت "الغلق الفوري لروضة أطفال خاصة بمنطقة القصيبة من ولاية سوسة"، وذلك على خلفية "وجود شبهة استغلال جنسي لطفلتين"، وفقها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي إثر إشعار رفعه مندوب حماية الطفولة بسوسة حول "وجود شبهة استغلال جنسي لطفلتين قاصرتين"، وذلك من أجل "حماية أطفال الروضة المذكورة من كلّ أشكال التهديد"، حسب روايتها.

وزارة المرأة: مندوب حماية الطفولة بسوسة تلقى إشعارًا مفاده تعرض طفلتين بالغتين من العمر 10 و 12 سنة مرسمتين بالفضاء المذكور للاستغلال الجنسي

وأشارت إلى أن "مندوب حماية الطفولة بسوسة كان قد تلقى إشعارًا مفاده تعرض طفلتين بالغتين من العمر 10 و 12 سنة مرسمتين بالفضاء المذكور للاستغلال الجنسي، فتولى التدخّل العاجل والاستماع للطفلتين والتعهد بهما. كما تمّ إفادة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة قصد فتح بحث في الموضوع والقيام بكافة التحقيقات المستوجبة في الغرض"، وفق نص البلاغ.

ولفتت وزارة الأسرة إلى أن "متفقد الطفولة بالجهة تولى قبل ذلك إجراء زيارة تحقيق بفضاء الروضة المذكورة تبيّن من خلالها استقبال الباعثة لعدد من الأطفال المتمدرسين وبصفة متكررة دون مسك للملفات التي تهمهم رغم التنبيه عليها في عديد المناسبات، فضلًا عن الغياب المتكرر للإطارات التربوية وعدم انتداب إطار عمّالي"، حسب البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العبيدي: ارتفاع عدد الأطفال الذين تم استغلالهم جنسيًا بنسبة 180% مقارنة بـ2019

وفاة رضيع بفضاء أطفال عشوائي بنابل.. وزارة الأسرة والطفولة على الخط