إثر حادثة اعتداء على طفل.. غلق فضاء أطفال عشوائي بالقيروان والاحتفاظ بصاحبته

إثر حادثة اعتداء على طفل.. غلق فضاء أطفال عشوائي بالقيروان والاحتفاظ بصاحبته

إثر تداول صور توثّق كدمات على جسد طفل قيل إنه تعرض للعنف بروضة أطفال (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه تم غلق فضاء "فوضوي غير مرخص له وينشط بصفة غير قانونية" بولاية القيروان والاحتفاظ بصاحبته بإذن من النيابة العمومية، إثر تعرض فيه طفل عمره سنة وخمسة أشهر إلى الاعتداء بالعنف.

وزارة الأسرة:غلق فضاء "فوضوي غير مرخص له وينشط بصفة غير قانونية" بالقيروان والاحتفاظ بصاحبته بإذن من النيابة العمومية، إثر تعرض فيه طفل عمره سنة و5 أشهر إلى اعتداء بالعنف

وأكدت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه تمت "إحالة ملف هذا الفضاء الفوضوي على أنظار اللجنة الجهوية لمراقبة الفضاءات الفوضوية، بعد أن تعهدت الفرقة المختصة للبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بواقعة الاعتداء، وتسخير طبيب صحة عمومي لتحديد آثار الاعتداء على الطفل وكشف هوية المتسبب فيه (إن كان طفلًا أو كهلًا).

وأشارت الوزارة إلى أن مندوب حماية الطفولة بالقيروان تولى متابعة تفاصيل الحادثة، متعهدًا بتوفير الإحاطة النفسية والاجتماعية للطفل ووالديه. كما تعهدت وزيرة الأسرة والطفولة وكبار السن آمال موسى بتكفل الوزارة بوضع الطفل في فضاء قانوني مختص ومراقب بصفة مجانية، وذلك خلال اتصال هاتفي أجرته مع والد الطفل المعتدى عليه، وفق ما جاء في بلاغ الوزارة.

ويأتي ذلك إثر تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور توثّق كدمات على جسد ووجه طفل قالوا إنه تعرض إلى الاعتداء بالعنف بإحدى رياض الأطفال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بمقابل مادي قدره 2000 دينار: الكشف عن شبكة لبيع الرضع في سوسة

منوبة: إحالة مربّيتين وطبيب على التحقيق من أجل "حرق طفل" بمعهد رعاية الطفولة