وزارة الصحة: رفع الحجر الصحي عن التونسيين القادمين من ووهان

وزارة الصحة: رفع الحجر الصحي عن التونسيين القادمين من ووهان

أكدت أن المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالة مصابة بفيروس الكورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، خلال ندوة صحفية، أن التونسيين الـ10 الذين قدموا من مدينة ووهان الصينية عادوا، صباح الاثنين 17 فيفري/ شباط 2020، إلى عائلاتهم بعد أن قضوا 15 يومًا في الحجر الصحي.

وأكدت بالشيخ أن صحة هؤلاء التونسيين جيدة وأنهم سيباشرون حياتهم بطريقة عادية، مشيرة إلى أن الحجر الصحي الذي تم عزلهم فيه كان بهدف حمايتهم وحماية كل المواطنين التونسيين.

وزيرة الصحة بالنيابة:  960 ألف و264 حالة إصابة بفيروس كورونا في العالم موزعين على 27 بلادًا و1669 حالة وفاة

من جهة أخرى، أفادت وزيرة الصحة بالنيابة أن الوزارة قامت، بالتنسيق التام من خلال المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستعصية، أنه تم اتباع نفس الاستراتيجية المعتمدة في مطار تونس قرطاج الدولي في الموانئ بداية من ميناء حلق الوادي، وبنقاط العبور البرية بداية بمعبر رأس جدير.

وأشارت إلى أن العمل جار منذ 10 أيام في إطار الاحتياط لاحتمال دخول أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، مؤكدة أن المستشفيات في جميع المناطق جاهزة وأنه تم إعداد قاعات لعزل المرضى المحتملين بهذا الفيروس.

وبيّنت أن هناك 960 ألف و264 حالة إصابة بالفيروس في العالم موزعين على 27 بلادًا و1669 حالة وفاة.

على صعيد آخر، تحدث الدكتور سمير عبد المؤمن، الذي أقام رفقة التونسيين العائدين من ووهان في الحجر الصحي، عن مكان العزل الصحي مؤكدًا أنه "تم توفير جميع الظروف الحياتية والصحية الطبية والنفسية للتونسيين وظروف الأكل المطابق لوضعهم والذي يركز على البروتينات لتقوية مناعتهم".

وشدد عبد المؤمن على أنه كان يتم إجراء تحاليل يومية على التونسيين القادمين من الصين وأنها كانت كلّها سلبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقرار زيادة في تعريفة ''التاكسي الفردي'' بنسبة 8 % و"كونكت" تحتج

في مجتمعنا ومدارسنا.. الصم والبكم يعانون الإهمال والغربة والقهر!