03-مايو-2021

للإدلاء بهـا وقت الضرورة (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الاثنين 3 ماي/آيار 2021، أنه بإمكان الأشخاص الذين انتفعوا بالتلاقيح ضد فيروس كورونا الحصول على شهادة الانتفاع بالتلقيح.

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه يتعين على الأشخاص الذين انتفعوا بالتلقيح والراغبين في الحصول على شهادة الانتفاع بالتلقيح إدخال رمز تسجيلهم في منظمة "إيفاكس" على الرابط التالي https://citoyen.evax.tn ثم إدخال رمز التثبيت الذي يصلهم على هاتفهم الجوال للتمكن من طباعة شهادة الانتفاع بالتلقيح.

وزارة الصحة: بإمكان الأشخاص الملقحين الاستظهار بشهادة الانتفاع بالتلقيح وقت الضرورة

وتمكّن شهادة الانتفاع بالتلقيح الأشخاص الملقحين من الإدلاء بها وقت الضرورة، وفق ما جاء في بلاغ وزارة الصحة.

-- بلاغ في إطار توفير أفضل السبل الكفيلة بإنجاح الخطة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 من خلال التشجيع على التسجيل في...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Lundi 3 mai 2021

وما تزال الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا تشهد نسقًا بطيئًا، إذ بلغ العدد الإجمالي للملقحين في اليوم الـ51 من انطلاق عملية التطعيم  415 ألفًا و801 شخصًا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ 101444 شخصًا، وفق آخر الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة في بلاغ الاثنين 3 ماي/آيار الجاري.

كما أشارت الوزارة إلى أن عدد المسجّلين على منظومة evax بلغ إلى حدود يوم الأحد 2 ماي/ آيار الجاري مليونًا و485 ألفًا و173 شخصًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المرايحي: يجب خلق ديناميكية لحثّ الناس على التلقيح دون التوجه لغلق البلاد

أنا يقظ: شكوك جدية في توزيع اعتباطي وعشوائي لهبة التلاقيح الصينية