03-مايو-2021

المرايحي: نعاني مشكلة منظومة صحية غير قادرة على استيعاب الناس

الترا تونس - فريق التحرير



أكد رئيس الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي الاثنين 3 ماي/ آيار 2021 بخصوص الوضع الوبائي، أنّه لا معنى لغلق الحدود، سياسيًا وطبيًا، فالفيروس أخذ السبق وفق تعبيره، قائلًا إن وزارة الصحة لا تعطينا أرقامًا دقيقة، إذ عليها أن تقدّم جدولًا للوفيات وانتشارها حسب المناطق والأعمار لتقييم أفضل وفق وصفه.

وتابع المرايحي في تصريحه لإذاعة "موازييك أف أم" أن وفيات فيروس كورونا حسابيًا ستبلغ حوالي 20 ألف حالة وفاة، ولا توجد أي إمكانية لإيقاف أيّ حالة منها.. لكن يمكن أن يقع تخفيض هذه النسبة بالتلقيح وفق قوله.

لطفي المرايحي: وفيات فيروس كورونا حسابيًا ستبلغ حوالي 20 ألف حالة وفاة، ولا توجد أي إمكانية لإيقاف أيّ حالة منها.. لكن يمكن تخفيض النسبة بالتلقيح

واعتبر أن "من يدعو إلى إغلاق الحدود لم يفهم المشكلة الأساسية"، موضحًا أن جائحة كورونا ليست مشكلة صحية، بل مشكلة منظومة صحية غير قادرة على استيعاب الناس، قائلًا: "يجب أن نخلق ديناميكية لحثّ الناس على التلقيح دون غلق للبلاد، ويجب الذهاب إلى الناس لبيوتهم ونلقحهم، ويجب أن نعتبر من تجربة المجر" وفق وصفه.

وعلى الصعيد السياسي، قال رئيس الاتحاد الشعبي الجمهوري إنّه يختلف مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد في أنه يعرف تمامًا ما يتعيّن عليه فعله، مستنكرًا عدم ذهاب سعيّد نحو تفعيل الفصل 80 من الدستور رغم أنّ الوضع بالبلاد يقتضي ذلك، قائلًا إنه كان أول من دعا إلى حكومة الإنقاذ الوطني وفق تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا: