07-نوفمبر-2020

بين 5 و10 أيام (وسيم الجديدي/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلمت وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية، السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، مستعملي الطريق القادمين من الطريق الشعاعيّة "إكس" والطريق الوطنية رقم 8 والقاصدين الشرقية 1 ووسط العاصمة والبحيرة والمرسى مرورًا بشارع ياسر عرفات أنّه سيتم غلق النفق قصد إتمام الأشغال على مستوى مخرجه أمام مطار تونس قرطاج.

تأتي هذه التحويلات في إطار أشغال تشرف عليها وزارة التجهيز 

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه بإمكان مستعملي هذه الطريق (طريق ياسر عرفات) مواصلة السير والإنعراج يمينًا بالطريق المحاذية لمدخل النفق وذلك لمدة 5 أيام متتالية بداية من يوم الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وتأتي هذه الأشغال، وفق وزارة التشغيل، في إطار إنجاز الوصلة الرابطة بين الطريق الشعاعية "إكس" والطريق الوطنية رقم 10 بولاية تونس.

كما أعلمت الوزرة، في بلاغ ثانٍ، مستعملي الطريق القادمين من الطريق الوطنية رقم 8 والطريق الوطنية رقم 9 والقاصدين حي الخضراء والمنازه وحي النصر عبر الطريق الشعاعية "إكس 2" أنه سيتم تحويل جزئي لهذه الطريق على مستوى مفترق البرلي (شارع خير الدين باشا).

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان العربات مواصلة السير والإنعراج يمينًا بعد عمود الجسر على نفس الطريق وذلك لمدة 10 أيام متتالية بداية من يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وتأتي هذه الأشغال في إطار إنجاز أشغال مشروع محول الطريق الشعاعية "إيكس 2" (الطريق الوطنية رقم 9) الرابطة شمال جنوب و شارع عبد العزيز الكامل بولاية تونس.

ودعت الوزارة كافة مستعملي الطريق إلى توخي الحذر والتخفيض من السرعة، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقاً من الاثنين: إجراءات جديدة تخص الوافدين على تونس

تحرّش جماعي في المترو 2.. شهادة شنيعة والقضاء يتحرّك