03-يناير-2022

صورة من الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن البحيري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد محامون من ضمن هيئة الدفاع عن النائب بالبرلمان المعلقة مهامه ونائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، خلال ندوة صحفية الاثنين 3 جانفي/يناير 2022، أن وفدًا عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والمفوضية السامية لحقوق الإنسان قد تمكن صباح الاثنين 3 جانفي 2022 من زيارة البحيري، وأعلموهم بدخوله في إضراب عن الطعام مع الامتناع عن تناول أدويته.

هيئة الدفاع عن البحيري: وفد عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والمفوضية السامية لحقوق الإنسان قد تمكن الاثنين من زيارة البحيري، وأعلمونا بدخوله في إضراب عن الطعام مع الامتناع عن تناول أدويته

وذكرت هيئة الدفاع عن البحيري، في ذات الندوة، أنها "لا تعلم الوضع القانوني للبحيري وتعتبره بحالة اختفاء قسري وقد تم "اختطافه" دون سند قانوني".

وشددت على أن "قضية البحيري سياسية ويتم فيها توظيف القضاء وقرار وضعه قيد الإقامة الجبرية صدر بعد "اختطافه""، وفقها. وأشارت إلى أنها قدمت شكاية في الاختطاف ضد الرئيس التونسي قيس سعيّد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين.

وأوضحت، في سياق متصل، أن المتوفر لديها من معلومات يفيد أن البحيري موجود حاليًا في قسم الإنعاش الخاص بمرضى القلب في مدينة بنزرت.

هيئة الدفاع عن البحيري: "لا نعلم الوضع القانوني للبحيري ونعتبره بحالة اختفاء قسري وقد تم "اختطافه" دون سند قانوني"

من جانب آخر، قالت زوجة القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، المحامية سعيدة العكرمي، في ذات الندوة الصحفية، أن آخر المعلومات لديها أن زوجها تعرض لأزمة قلبية، محملة الرئيس سعيّد ووزير الداخلية شرف الدين مسؤولية سلامته الجسدية، ومؤكدة أن الرئيس التونسي يستهدف نور الدين البحيري ويحرض ضده منذ فترة، وفقها.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيادات ونشطاء سياسيون: نقل البحيري للمستشفى والغنوشي يدعو سعيّد لإطلاق سراحه

النهضة: "اختطاف" نور الدين البحيري من قبل أمنيين واقتياده لوجهة غير معلومة

زوجة البحيري تؤكد "وضعه قيد الإقامة الجبرية بمكان غير معلوم" وسياسيون يتفاعلون