02-مايو-2021

المشيشي: هذه محاولات الفرصة الأخيرة، وضعيتنا الاقتصادية مع الأزمة الصحية لم يترك ذلك لنا فرصًا أخرى

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت 1 ماي/ آيار 2021، في تصريح إعلامي على هامش الاحتفال باليوم العالمي للعمال وقد كان بحضور الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، إنه وحكومته في حوار متواصل مع المنظمة الشغيلة وأمينها العام نور الدين الطبوبي، مضيفًا  "هو يعرفني وأنا أعرفه جيدًا وهو يعرف مدى التزامي الوحيد تجاه الدولة، فنحن حكومة تشتغل في ظروف صعبة جدًا، لدينا حزام سياسي يدعمنا ونحن نشكره، لكن ولاءنا الوحيد هو للعلم التونسي ولما تتطلبه بلادنا في هذه المرحلة والمرحلة القادمة".

المشيشي: نحن حكومة تشتغل في ظروف صعبة جدًا، لدينا حزام سياسي يدعمنا ونحن نشكره، لكن ولاءنا الوحيد هو للعلم التونسي ولما تتطلبه بلادنا في هذه المرحلة والمرحلة القادمة

يأتي هذا التعليق كرد على ما قاله الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في كلمته في ذات المناسبة حين قال إن "ابتزاز الدولة كثر اليوم"، محذرًا رئيس الحكومة ممن قال إنهم "يدّعون دعمه وهم يناورون ويقومون بلعبة سياسية". وأضاف الطبوبي حينها "هؤلاء يقولون إنهم يدعمونك لا لشيء إلا لتمرير مآربهم"، مردفًا أن هناك في الخفاء أجندات أخرى تطبخ للدولة".

وتعليقًا عن تعطل الدعوات للحوار، علق المشيشي، في ذات التصريح الإعلامي، "مبادرة الحوار التي دعا إليها اتحاد الشغل محترمة ونحن معها، ولكن بغض النظر عن هذه المبادرة نحن نعتمد أساساً في عملنا على الحوار، حتى برنامج الإصلاحات الذي نعمل عليه وتقدمنا به لشركائنا الدوليين بني على أساس الحوار".

المشيشي: نحن ندعو الجميع لتجنب التجاذبات وتسجيل النقاط السياسية والتي انخرط فيها للأسف الكثيرون، هؤلاء ليسوا مهتمين بالوضع الذي تعيشه البلاد بل بالعكس يريدون الاستثمار فيه

وأوضح "الأزمة الاقتصادية والصحية هي ما نركز عليه، نحاول أن لا نكون معنيين بالتجاذبات السياسية لأن استحقاقات المواطنين ضخمة ولا يجب أن نشتت تركيزنا. هذه محاولات الفرصة الأخيرة، وضعيتنا الاقتصادية مع الأزمة الصحية لم يترك ذلك لنا فرصًا أخرى، هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ البلاد".

وختم بالقول "نحن ندعو الجميع لتجنب التجاذبات وتسجيل النقاط السياسية والتي انخرط فيها للأسف الكثيرون، هؤلاء ليسوا مهتمين بالوضع الذي تعيشه البلاد بل بالعكس يريدون استثمار هذا الوضع وليس لديهم أي اهتمام بوضعية التونسيين، بل يستثمرون في هذه الوضعية لجني نقاط وإرباك الدولة اعتقادًا منهم بالفوز في هذه الحالة، لكن ليعلموا أنه لو انهارت المنظومة الحالية الدولة ستسقط، لكن لهذه البلاد حكومة تعمل وأشخاص لديهم روح المسؤولية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قال إنهم يدعمونه لتمرير مآربهم.. الطبوبي يحذر المشيشي من "المناورين"

الطبوبي: نحن في حاجة إلى حوار وطني جامع يقطع مع هوس التفرد بالقرار