14-أكتوبر-2023
عيسى العيدوني

دعوات إلى إقصائه من فريق يونيون برلين وفسخ العقد معه (Clive Mason/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتعرّض لاعب كرة القدم التونسي المحترف عيسى العيدوني، الذي يلعب كلاعب خط وسط للفريق الألماني يونيون برلين والمنتخب التونسي لكرة القدم، إلى هجمة كبيرة على خلفية تعبيره عن تضامنه مع فلسطين.

يتعرّض لاعب كرة القدم التونسي المحترف عيسى العيدوني، الذي يلعب كلاعب خط وسط للفريق الألماني يونيون برلين، إلى هجمة كبيرة على خلفية تعبيره عن تضامنه مع فلسطين

وكان عيسى العيدوني قد نشر، بخاصية "ستوري" على حسابه بموقع التواصل إنستغرام، صورة للعلم الفلسطيني مرفوقة بـ"إيموجي" معبّرة عن الدعاء لفلسطين، وذلك بعد نشر فريقه الأحد الماضي بيانًا عبّر فيه عن تضامنه مع إسرائيل.

 

صورة

 

وقد جاء في بيان الفريق الألماني: "كانت نهاية أسبوع حزينة، ونحن نتضامن مع ضحايا الهجوم على إسرائيل.. نحن نتطلع للسلام في العالم".

ولكن في غضون ساعة قام اللاعب التونسي بإزالة الصورة من حسابه على إنستغرام، ما أثار شكوكًا حول فرضية تعرضه لضغوط داخل الفريق.

بمجرد أن نشر عيسى العيدوني صورة للعلم الفلسطيني شنّ مشجّعون لفريق يونيون برلين هجمة على حسابات الفريق على إنستغرام وفيسبوك يدعون فيها إلى إقصائه من الفريق وفسخ العقد معه

وسرعان ما شنّ مشجّعون لفريق يونيون برلين الألماني هجمة على حسابات الفريق على إنستغرام وفيسبوك، يدعون فيها إلى إقصاء عيسى العيدوني واستبعاده من الفريق وفسخ العقد معه، واصفينه بـ"الإسلامي الإرهابي" لمجرّد نشره علم فلسطين.

 

صورة

 

صورة

 

يشار إلى أنّ عدة رياضيين تونسيين وأندية رياضية تونسية قد عبّرت عن تضامنها ومساندتها للشعب الفلسطيني، ونددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي. 

في المقابل، اصطفت عدة أندية غربية إلى جانب إسرائيل وعبّرت عن دعمها المطلق لها، فيما التزم عدة مشاهير عرب الصمت تجاه ما يحصل ولم ينشروا أيّ حرفٍ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وهو ما أثار غضبًا واستياءً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي عربيًا.


صورة