08-أكتوبر-2023
طوفان الأقصة الرياضة التونسية

صورة مقتطفة من فيديو لجماهير الترجي الرياضي التونسي في المدرجات خلال لقاء الفريق مع الاتحاد المنستيري مساء السبت

الترا تونس - فريق التحرير

 

لا تنفكّ جماهير الفرق التونسية في رياضة كرة القدم، عن تجديد دعمها للقضية الفلسطينية كلّما اقتضى منها الأمر ذلك. ومع تواتر البيانات المدنية والرسمية الداعمة لعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، دخلت الأندية الرياضية على الخطّ لتعلن مساندتها المطلقة لما يحصل في قطاع غزة.

  • النادي الإفريقي

فبالنسبة إلى النادي الإفريقي، فقد اختار أن يدوّن على صفحته الرسمية بفيسبوك: ''إنّا باقون، ما بقي الزعتر والزيتون''.

النادي الإفريقي: من حق الشعب الفلسطيني أن يستعيد أراضيه المنتهكة وأن يُقرّر مصيره.. ''إنّا باقون، ما بقي الزعتر والزيتون''

وجاء في تدوينة الفريق: "كانت القضية الفلسطينية ولا تزال ملازمة لتاريخنا النضالي الذي لا نحيد عنه مهما طال الزمان، وقوفنا مع إخواننا في فلسطين واجب مقدس.. وتوأمتنا تاريخية مع كل مواطن فلسطيني أينما كان".

وأضاف النادي الإفريقي أنّ "هذا الشعب من حقه أن يستعيد أراضيه المنتهكة وأن يُقرّر مصيره"، داعيًا إلى مؤازرة الفلسطينين ومساندتهم في نضالهم ومطالبهم الشرعية لاسترجاع حقهم المسلوب، وفق بلاغه.

 

 

  • الترجي الرياضي التونسي

فقد صدحت جماهير الترجي الرياضي التونسي في مدرجات الملعب الأولمبي برادس، خلال مباراة الفريق التي جمعته بالاتحاد الرياضي المنستيري في إطار الجولة السادسة من البطولة الوطنية لكرة القدم، بشعارات وعبارات مساندة لفسلطين وفق ما ينقله هذا الفيديو:

 

 

  • الاتحاد الرياضي ببن قردان

أما عن الاتحاد الرياضي ببن قردان، فقد نشر صورة للمسجد الأقصى، عبر صفحته على فيسبوك، دوّن معها "فلسطين الشامخة".

 

 

  • الاتحاد الرياضي بتطاوين

اختار الاتحاد الرياضي بتطاوين، من جانبه، أن ينشر إعلانه عن موعد مباراته التي ستجمعه بمستقبل المرسى، الأحد 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بملعب نجيب الخطاب،  في إطار الجولة السادسة من البطولة الوطنية لكرة القدم، بطريقة مبتكرة، تحيل إلى طريقة تسلّل المقاومين الفلسطينيين إلى إسرائيل، لبدء عملية "طوفان الأقصى".

الاتحاد الرياضي بتطاوين اختار أن يعلن عن موعد مباراته التي ستجمعه بمستقبل المرسى، بتوقيت القدس، في حركة رمزية للمساندة وإبراز التضامن

فقد أشارت المعلّقة التي شاركها الفريق، إلى المظلات الشراعية التي اعتمدها الفلسطينيون من كتائب عز الدين القسّام، لتوغّلهم المباغت، فضلًا عن جمعها العلم التونسي بالعلم الفلسطيني، وقبة المسجد الأقصى في الخلفية.

كما اختار الفريق أن يعلن عن موعد مباراته بتوقيت القدس، في سابقة رمزية للمساندة وإبراز الدعم والتضامن.

 

 

يأتي ذلك في إثر عملية "طوفان الأقصى" التي شنها مقاومون فلسطينيون على مستوطنات "غلاف غزة"، والتي نجم عنها مقتل 350 إسرائيليًا على الأقل وإصابة أكثر من 1600 آخرين، إضافة إلى أسر عدد من جنود الاحتلال، وتخللها إطلاق رشقات صاروخية مكثفة باتجاه المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.