07-مايو-2024
طقس تونس مطر

(Getty) معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة تتراوح بين 24 و28 درجة في مناطق الشمال

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس تونس، الثلاثاء 7 ماي/أيار 2024، سيكون مغيمًا جزئيًا فتدريجيًا كثيف السحب بعد الظهر في المناطق الغربية، مع أمطار مؤقتًا رعدية وأحيانًا غزيرة.

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة تتراوح بين 24 و28 درجة في مناطق الشمال وبين 26 و32 درجة في مناطق الجنوب والوسط

وأوضح معهد الرصد الجوي، أنّ الوضع الجوي يكون ملائمًا لنزول أمطار مؤقتًا رعدية بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا الجهات الشرقية وتكون أحيانًا غزيرة خاصة بالشمال والوسط الغربي. 

ويتراوح أعلى مجموع يومي لكميات الأمطار بين 20 و40 مليمترًا ويصل محليًا إلى 60 مليمترًا مع تساقط البرَد بأماكن محدودة وظهور الصواعق، وفق معهد الرصد الجوي.

وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب، مع إعلام بهبوب رياح قوية قد تتجاوز مؤقتًا 80 كلم في الساعة أثناء ظهور السحب الرعدية في مناطق الجنوب ليلاً.

أما درجات الحرارة فتشهد انخفاضًا ملحوظًا، حيث تتراوح بين 24 و28 درجة في مناطق الشمال وبين 26 و32 درجة في مناطق الجنوب والوسط، وتصل إلى 22 درجة في السواحل.

بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، تبقى النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي سارية المفعول، حيث يسيّر منخفض للضغط الجوي رياحًا قوية على مناطق شمال تونس وخليج الحمامات، وتشمل لاحقًا بقية المناطق، ويكون البحر مضطربًا إلى شديد الاضطراب مع ظهور أمواج متقاطعة.