22-سبتمبر-2020

رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي، الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، إن هناك مشارورات بين الحركة الديمقراطية، وحزب أمل الذي ترأسه سلمى اللومي ومجموعة من قيادات نداء تونس الذين يمثلهم رضا بلحاج، من أجل تشكيل حزب جديد.

الشابي: سنعمل على بناء قوة سياسية في الأربع سنوات التي تفصلنا عن الانتخابات القادمة

وأوضح الشابي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن الهدف من ذلك هو الانصهار في مكون سياسي واحد لبناء قوة تناوب في الأربع سنوات التي تفصلنا عن الانتخابات القادمة، بالاعتماد على تشبيب الحركة السياسية وتكوين أكاديمية سياسية تخرج قيادات من السياسيين الشبان.

وأشار رئيس الحركة الديمقراطية إلى أنه تم، في هذا الإطار، اعتماد "think tanks" (مجموعة تعنى بالدراسات السياسية) لصياغة السياسات العمومية للحزب كي يكون عصريًا وله رؤية وفكر سياسي ومقترحات سياسية ذات ثقل وأهمية، من أجل العمل على إعادة بناء قوة سياسية في الميدان.

وأفاد أحمد نجيب الشابي، في ذات الصدد، بأن اجتماعًا مشتركًا انعقد الأحد الفارط، حضره بالأساس النواب المستشارون البلديون الذين وقع انتخابهم عن قائمة النداء، مؤكدًا أنهم رحبوا بالفكرة وبملامح المشروع السياسي المزمع تكوينه.

وأضاف أنه من المنتظر أن يلتقي أصحاب المبادرة السياسية الجديدة في سلسلة من اللقاءات طيلة هذا الأسبوع لمزيد بلورة فكرة المشروع السياسي أكثر.

يذكر أن القيادي السابق بنداء تونس رضا بالحاج كان قد أعلن الأحد عن تأسيس حركة سياسية جديدة قال إنها "ستستمد جذورها من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ومن الحركة الوطنية ".

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها حركة الشعب: 3 أحزاب في البرلمان لم تقدّم تقاريرها المالية

ماذا في لقاء المشيشي بممثلين عن حركة النهضة وائتلاف الكرامة؟